الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفير فريدمان: نفكر في تعيين دحلان زعيما للفلسطينيين

2020-09-17 11:06:12 AM
السفير فريدمان: نفكر في تعيين دحلان زعيما للفلسطينيين
محمد دحلان

الحدث ـ محمد بدر

قال السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، "لقد وصلنا إلى بداية نهاية الصراع العربي الإسرائيلي، ولسنا بعيدين عن نهاية الصراع لأن العديد من الدول ستنضم قريبا للتطبيع.. في غضون أشهر أو سنة، سنصل إلى نهاية الصراع العربي الإسرائيلي".

وانتقد فريدمان القيادة الفلسطينية، وقال: "أعتقد أن الناس الذين يعيشون في الضفة الغربية يريدون حياة أفضل. يجب أن يكون واضحًا لهم أن هذا ممكن للشعب الفلسطيني.. إنهم بحاجة إلى الانضمام إلى القرن الحادي والعشرين. إنهم في الجانب الخطأ من التاريخ الآن".

وعن إمكانية تعيين محمد دحلان زعيما للفلسطينيين، قال فريدمان "نحن نفكر في ذلك، لكن ليس لدينا مصلحة في هندسة القيادة الفلسطينية".

واعتبر فريدمان أن التطبيع مع الإمارات والبحرين فيه مصلحة لإسرائيل في الوقت الراهن أكثر من تطبيق الضم، لأن الأعلام الإسرائيلية في النهاية ترفرف في مستوطنات غوش عتصيون وبيت إيل ومعاليه أدوميم وشيلو وغيرها، ولن يتغير أي شيء لو تأخر الضم.

وقال: "السلام فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل. سنحت الفرصة وظننا أنه يجب أن نغتنمها، ونحن أول إدارة أمريكية تعتبر أن الاستيطان لا يمثل انتهاكًا للقانون الدولي".