الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غانتس يغادر إلى واشنطن لبحث ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل

2020-09-21 05:42:12 PM
غانتس يغادر إلى واشنطن لبحث ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل
غانتس

الحدث الإسرائيلي

يغادر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إلى واشنطن، مساء الإثنين، للقاء وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، وبحث "ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل بالمنطقة".

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية، يوم الإثنين، إن غانتس، سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد صغير من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين.

وأضافت "سيناقش (غانتس) ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، والمشتريات العسكرية، والسياسة الدولية، فيما يتعلق بإيران ومنع تعزيز وترسيخ طهران في الشرق الأوسط، فضلاً عن التعاون الأمني بين إسرائيل والولايات المتحدة".

ولفتت إلى أن غانتس وفريقه سيصلون الى واشنطن يوم الثلاثاء، ويعودون إلى إسرائيل صباح الخميس.

ومن جهته قال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي إن غانتس سيبحث مع وزير الدفاع الأمريكي والمسؤولين بالبيت الأبيض، صفقة محتملة لبيع طائرات من طراز أف 35 للإمارات العربية المتحدة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في الأسابيع الماضية إن اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، لا يشمل الموافقة الإسرائيلية على بيع الولايات المتحدة الأمريكية طائرات من طراز أف 35 للإمارات.

وإسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تملك عشرات الطائرات من طراز أف 35 أو "الشبح".

وسبق لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن أكد في إسرائيل نهاية الشهر الماضي، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل بالمنطقة.