الجمعة  04 كانون الأول 2020
LOGO

المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تتوقع هجوما وشيكا لحزب الله

2020-10-18 08:49:43 AM
المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تتوقع هجوما وشيكا لحزب الله
جيش الاحتلال الإسرائيلي

الحدث ـ محمد بدر

نقل موقع واللا العبري عن ضباط كبار في القيادة الشمالية لجيش الاحتلال أن حالة التأهب المستمرة منذ ثلاثة أشهر على الحدود، أصبحت عبئا ثقيلا على الجنود والضباط العاملين في الشمال.

واعترف ضابط كبير في جيش الاحتلال بأن الاستمرار في حالة التأهب واليقظة أمر صعب مع مرور الوقت، وأن إنهاء هذه الحالة مرهون برد حزب الله أو قرار من قيادة الجيش.

وأفاد موقع واللا عن وجود حواجز في عمق الأراضي المحتلة في الشمال هدفها منع وصول الجنود والآليات العسكرية إلى مناطق قريبة من الحدود حتى لا تتحول لأهداف لحزب الله.

ونقل الموقع عن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تقديرها أن رائحة هجوم على الحدود تلوح في الأفق، وأن الرد عليه سيكون بكثافة نارية عالية لن يتوقعها حزب الله.

وتقدّر المؤسسة الإسرائيلية أن خلايا حزب الله منتشرة على طول الحدود بشكل خفي بانتظار ما يمكن اعتباره فرصة للانتقام.

وبحسب الموقع، فإن تقديرات وزير جيش الاحتلال بني غانتس تشير إلى بدء المفاوضات بين "إسرائيل" ولبنان على ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية لن يكون سببا في منع حزب الله من تنفيذ هجوم على الحدود.

وكان حزب الله اللبناني قد هدد على لسان أمينه العام حسن نصر الله بقتل جنود إسرائيليين ردا على استشهاد أحد عناصره في سوريا إثر قصف نفذته طائرات حربية إسرائيلية على محيط مطار دمشق الدولي.