الجمعة  10 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يديعوت: 1800 دولار تكلفة رحلة الإسرائيلي لمصر بعيد الفصح

2015-03-06 09:39:44 AM
يديعوت: 1800 دولار تكلفة رحلة الإسرائيلي لمصر بعيد الفصح
صورة ارشيفية

 

الحدث-تل ابيب

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أمس الخميس، إن تكلفة رحلة الفرد الإسرائيلى إلى مصر تصل إلى 1800 دولار أمريكي، وتشمل الرحلة زيارة كنيس بن عزرا العتيق في القاهرة، ومسجد ابن طولون العباسي، ومسجد السلطان حسن المملوكي، وزيارة أهرامات الجيزة، وعدد من المواقع السياحية، وجولات بحرية في نهر النيل.

وأكدت الصحيفة المزاعم التي انفرد بنشرها أول أمس الأربعاء موقع “ميجافون” العبرى حول سماح السلطات المصرية للسياح الإسرائيليين بزيارة مصر لأول مرة منذ أربع سنوات، وستكون الرحلة القادمة للسياح الإسرائيليين في مصر، خلال عيد الفصح الموافق شهر أبريل المقبل، مشيرة إلى أن شركة “أيالا جيوجرافيت” للسياحة أعلنت أنها ستجدد رحلاتها لمصر الشهر القادم لزيارة المواقع السياحية المشهورة في مصر.

وأوضحت “يديعوت” أن الرحلة الإسرائيلية لمصر يتم الاستعداد لها بالرغم من تحذيرات هيئة مكافحة الإرهاب والخارجية الإسرائيلية من المخاطر الكامنة لتواجد الإسرائيليين في مصر.

وأضافت الصحيفة العبرية أن تلك التحذيرات لم تمنع السياح الإسرائيليين من السفر إلى مصر للاحتفال بعيد الفصح، حيث أصروا على الاستمتاع بقصة الخروج والتحرر من العبودية في مكان الأحداث.