الأربعاء  25 تشرين الثاني 2020
LOGO

أردان في مجلس الأمن: لا تنخدعوا بدعوات الرئيس عباس للسلام

2020-10-27 08:49:27 AM
أردان في مجلس الأمن: لا تنخدعوا بدعوات الرئيس عباس للسلام
جلعاد أردان

الحدث ـ محمد بدر

قال سفير "إسرائيل" لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، في أول خطاب له أمام مجلس الأمن، إن "الجميع يرى الآن كيف يحرض الفلسطينيون ضد أي دولة تريد السلام مع إسرائيل، بما في ذلك الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية".

وهاجم أردان مجلس الأمن، قائلاً: "بينما الشرق الأوسط يتغير، لم يتغير تصور مجلس الأمن لحل الصراع وظل كما هو منذ عقود، سواء تصوراته من اتفاقيات السلام التي وقعتها إسرائيل أو التهديدات التي تهدد استقرار المنطقة". 

وتابع أردان "منذ وصولي إلى نيويورك، رأيت الفجوة الكبيرة بين القضايا التي يختار المجلس التركيز عليها وما يحدث بالفعل في الشرق الأوسط.. على مدى عشرين عاما، تركزت المناقشات في مجلس الأمن على القضية الفلسطينية فقط، لكن الوضع في الشرق الأوسط تغير".

وقال أردان إنه "بدلاً من أن ينظر الفلسطينيون إلى الاتفاقات كفرصة لبدء المفاوضات، هاجموا الدول العربية وقالوا إنها خيانة وطعنة في الظهر.. لا تنخدعوا بمحاولات الرئيس محمود عباس الحديث مرة أخرى عن مؤتمر سلام دولي. لقد رفض كل عرض سلام تلقاه من إسرائيل".

 وبحسب السفير الإسرائيلي، "إن حقيقة مهاجمة الفلسطينيين لأولئك الذين يصنعون السلام مع إسرائيل يثبت أن مجلس الأمن يضغط منذ سنوات على الجانب الخطأ".