السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوريا الجنوبية تنشئ أول جناح استطلاع لطائرات غلوبال هوك

2020-11-03 08:37:12 AM
كوريا الجنوبية تنشئ أول جناح استطلاع لطائرات غلوبال هوك
طائرات غلوبال هوك

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة يونهاب أن القوات الجوية الكورية الجنوبية أعلنت، الثلاثاء، أنها أطلقت وحدة جديدة للقوات الجوية، مسؤولة عن تشغيل أصول الاستطلاع الرئيسة في البلاد مثل الطائرات من طراز غلوبال هوك آر كيو-4، وRF-16 وغيرها، في محاولة لتعزيز القدرات على مراقبة التهديدات من كوريا الشمالية.

ويشغل جناح الاستطلاع التاسع والثلاثين المتمركز في قاعدة جوية في مدينة تشونغ جو بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، وسط البلاد، 5 أنواع من طائرات الاستطلاع على رأسها 4 طائرات من طراز غلوبال هوك آر كيو-4، وطائرات الاستطلاع من طراز RF-16 والطائرات بدون طيار على ارتفاع متوسط التي تطورها البلاد وغيرها.

ويشغل جناح الاستطلاع 5 أنواع من طائرات الاستطلاع، على رأسها 4 طائرات من طراز غلوبال هوت آر كيو-4 التي اشترتها البلاد من الولايات المتحدة، بهدف جمع المعلومات الاستخباراتية في كل المناطق من شبه الجزيرة الكورية.

وكانت القوات الجوية تكلف مجموعة طائرات الاستطلاع التاسعة والثلاثين، بإدارة هذه الأصول، غير أنها رفعت مكانتها إلى جناح الاستطلاع لتشغيل الأصول التي تم إدخالها حديثاً وتعزيز القدرات الاستطلاعية، حيث جلبت البلاد 4 طائرات من طراز غلوبال هوك آر كيو-4 من الولايات المتحدة مؤخراً.

ويكون جناح الاستطلاع قادراً على اكتشاف أي إشارات غير عادية في كوريا الشمالية من خلال الكاميرات الضوئية والحرارية وأجهزة الرادار على مدار الساعة في جميع الأحوال الجوية.

وذكرت القوات الجوية أن جناح الاستطلاع التاسع والثلاثين يمكنه رصد البوادر المعنية بعمليات التجارب الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية من خلال المعلومات التي تحصل عليها مستشعرات متعددة النطاقات.

وقال رئيس أركان القوات الجوية الجنرال لي سونغ-يونغ في مراسم انطلاق الجناح اليوم إنه من المتوقع أن يساعد إنشاء الجناح في تعزيز القدرات الدفاعية الرئيسة المطلوبة لانتقال حق قيادة العمليات في زمن الحرب من واشنطن إلى سيئول، ويكون بمثابة إنجاز رئيس لجهود الجيش لإصلاح الدفاع.