الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيران: على الإدارة الأمريكية القادمة تصحيح أخطاء الماضي

2020-11-09 08:27:14 AM
إيران: على الإدارة الأمريكية القادمة تصحيح أخطاء الماضي
حسن روحاني

الحدث- جهاد الدين البدوي

نصح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، الإدارة الأميركية القادمة بتصحيح أخطاء الماضي والعودة لمسار الوفاء بالالتزامات الدولية.

ووفقاً لما نقلته وكالة أنباء فارس فإن الرئيس روحاني أعلن خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي للحكومة: أن الفرصة الآن متاحة أمام الإدارة الأميركية القادمة للتعويض عن أخطاء الماضي والعودة لمسار الوفاء بالالتزامات الدولية من خلال احترام القواعد العالمية.

وأضاف: أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية عملت على الدوام بالتزاماتها في حال الالتزام المسؤول من قبل جميع الأطراف الأخرى وتعتمد استراتيجية التعاطي البناء مع العالم.

وأكد انتصار مقاومة الشعب الإيراني في الحرب الاقتصادية المفروضة من قبل الإدارة الأميركية مضيفاً: إن الشعب الإيراني بمقاومته البطولية أمام الحرب الاقتصادية المفروضة، أثبت بأن سياسة الضغوط القصوى الأميركية محكومة بالفشل.

وقال الرئيس روحاني: لقد حان الوقت أن نشهد في ظل التعاون وتضافر الجهود بين إيران والجيران، تعزيز الأمن والتنمية في المنطقة والمضي في مسار الاستقرار والنمو الاقتصادي للبلاد بمزيد من القوة والسرعة.

وفي جانب آخر من حديثه أشار رئيس الجمهورية إلى البرامج الاقتصادية للحكومة، مضيفاً: أنه وفي الظروف الآيلة إلى التحسن الاقتصادي تتابع الحكومة بقوة مسألة الحفاظ على قيمة العملة الوطنية ودعم الانتاج الوطني والنمو الاقتصادي في البلاد من خلال اتخاذ سياسات مالية وسيطرة مناسبة وتوجيه السيولة النقدية نحو الإنتاج وتنمية الاستثمارات.

وأوعز الرئيس روحاني لوزير الاقتصاد والمالية العمل في سياق الارتقاء بالانضباط المالي والميزانية، بمواصلة بيع الأسهم والممتلكات الحكومية الفائضة واصدار سندات الديون الحكومية وفقاً للخطة المرسومة.