الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ظريف: إذا التزمت أمريكا بتعهداتها فإننا أيضاً سنلتزم بتعهداتنا

2020-11-18 08:57:06 AM
ظريف: إذا التزمت أمريكا بتعهداتها فإننا أيضاً سنلتزم بتعهداتنا
محمد جواد ظريف

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن أنه إذا التزمت أمريكا بتعهداتها وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2231، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للعودة إلى التزاماتها وفقاً للاتفاق النووي.

وقال ظريف: "إذا أراد السيد بايدن الوفاء بالتزامات أمريكا، فيمكننا أيضاً العودة على الفور إلى التزاماتنا الكاملة بشأن الاتفاق النووي.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "إيران": "نحن لم ولن نكن من معارضي المفاوضات، المفاوضات ممكنة أيضاً في إطار مجموعة 5 + 1. إذا أرادت أمريكا الانضمام إلى الاتفاق النووي والذي ألغى ترامب عضويتها فيه، فنحن مستعدون أن نتحاور بشأن كيفية انضمام أمريكا إلى الاتفاق النووي.

وتابع ظريف: توقعاتي هي أن الظروف بفضل الله ومع استمرار المقاومة ووعي الشعب الإيراني الجيد ستكون أفضل بكثير".

وفي رده على هذا السؤال "يقال إن بعض العقوبات الذي فرضتها إدارة ترامب ليس بإمكان الادارة الجديدة إلغاءها.. أجاب ظريف: إذا أصبح بايدن رئيساً لأمريكا واستقر في البيت الأبيض، بإمكانه من خلال ثلاثة أوامر تنفيذية إلغاء كافة العقوبات، إن ما يقال إن الرئيس الأمريكي القادم لن يتمكن من إلغاء بعض العقوبات الأمريكي المفروض بشأن الاتفاق النووي فإنه مجرد كلام.

وشدد ظريف على أن امريكا لا يمكن أن تلجأ إلى القوانين الداخلية من أجل تقديم الذريعة لعدم تنفيذ التزاماتها الدولية. لا يوجد بلد في العالم يمكنه استخدام الأدوات المحلية لعدم تنفيذ التزاماته الدولية.