الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تحذيرات: الأسير المريض بالسرطان نضال أبو عاهور قد يلقى مصير الأسير أبو وعر

2020-11-22 01:28:20 PM
تحذيرات: الأسير المريض بالسرطان نضال أبو عاهور قد يلقى مصير الأسير أبو وعر
نضال ابراهيم أبو عاهور

الحدث للأسرى

حذر مركز فلسطين لدراسات الأسرى من الخطورة الحقيقية على حياة الأسير المريض نضال ابراهيم أبو عاهور من بيت لحم. مشيراً الى أنه قد يلقى مصير الشهيد الأسير كمال أبو وعر .

وأوضح مركز فلسطين أن الأسير أبوعاهور  يعانى من ظروف صحية صعبة للغاية حيث إنه مصاب بسرطان الكلى، إضافة إلى فشل كلوي منذ أكثر من 10 أعوام،  ورغم ذلك أعاد الاحتلال اعتقاله في أواخر أكتوبر الماضي وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة عام.

 واعتبر رياض الأشقر مدير المركز أن اعتقال الأسير "أبوعاهور" والحكم عليه بالسجن في هذه الظروف الخطرة هو بمثابة قرار إعدام بحقه، وقد يلقى مصير الشهيد أبو وعر الذى ارتقى في سجون الاحتلال قبل أسبوعين نتيجة إصابته بمرض السرطان في الحنجرة وتعرضه لإهمال طبي متعمد.

وحمَّل الاشقر سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة "أبوعاهور" الذى يقبع في مستشفى الرملة منذ اعتقاله ولا يتلقى رعاية طبية مناسبة، ويتعرض لإهمال طبي قد يودي بحياته في أي لحظة وطالب بضرورة الإفراج الفوري عنه قبل فوات الأوان.

وبين الأشقر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير المحرر ابوعاهور سابقاً في يونيو الماضي من منزله، ونقلته إلى عيادة سجن الرملة في ظروف صحية صعبة وكاد أن يستشهد نتيجة تردي وضعه الصحي، و اضطر الاحتلال إلى إطلاق سراحه بعد شهر من اعتقاله وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي في حالة صعبة.

وأضاف أن الاحتلال أعاد اعتقاله قبل شهر لاستكمال فترة اعتقاله حيث أصدرت بحقه محكمة الاحتلال حكماً بالسجن لمدة عام رغم خطورة حالته وهو متزوج ولديه سبعة أبناء، وهو أسير محرر كان قد أمضى 14 شهراً في الاعتقال الإداري.