الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تعيين أول أمريكية من أصل فلسطيني بمنصب رفيع بالبيت الأبيض

2020-11-23 10:51:11 PM
 تعيين أول أمريكية من أصل فلسطيني بمنصب رفيع بالبيت الأبيض
ريما دودين

 

الحدث العربي والدولي

 كشفت سلسلة التعيينات الجديدة في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن الفلسطينية المسلمة ريما دودين ستكون من الموظفين بطاقمه الجديد في البيت الأبيض.

وستشغل دودين العضو بالحزب الديمقراطي، منصب  نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، بحسب ما أكده موقع "فريق بايدن هاريس الرئاسي" في نشرة تعريفية عن الموظفين الجديد.

وعملت دودين في العديد من المناصب المتعلقة بالحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في فريق بايدن، وشغلت أيضاً منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

كما عملت مستشاراً لدى السناتور دوربين، ومديرة لمركز أبحاثه ومساعداً للجنته القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

وبحسب النشرة التعريفية لـ"فريق بايدن هاريس الرئاسي" فقد عملت دودين كمستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس السابق، باراك أوباما.

ودودين زميلة في معهد "ترومان" للأمن القومي، وزميلة في مجلس القادة الجدد، وخريجة معهد أسبن سقراط، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية "جينكينز هيل"، وهي مجموعة من النساء تدعم السياسيات.

يذكر أن دودين خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهي مؤلف مشارك لكتاب تمهيدي عن إجراءات مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز" في كاليفورنيا.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الإثنين سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة في مقدمتها تسميته أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية اعتبارا من 20 كانون الثاني/ يناير.

وسيكون جون كيري، وزير الخارجية الأسبق في عهد باراك أوباما، موفد الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، ما يعكس الأهمية التي يوليها بايدن لهذا الملف، في موازاة تسميته للمرة الأولى الإسباني الأصل اليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي.

وقال بايدن في بيان أعلن فيه هذه التعيينات: "أحتاج إلى فريق جاهز من اليوم الأول"، مضيفاً أن "هؤلاء الأفراد اختبروا الأزمات وامتحنتهم بقدر ما هم مبدعون وخلاقون".