الإثنين  25 كانون الثاني 2021
LOGO

هل تمكن حزب الله من إفشال مخطط لاغتيال نصر الله مؤخرا؟

2020-11-26 10:14:31 AM
هل تمكن حزب الله من إفشال مخطط لاغتيال نصر الله مؤخرا؟
حسن نصرالله

الحدث العربي والدولي

كشف حزب الله اللبناني عن خطة إسرائيلية كبيرة لاغتيال أمينه العام حسن نصر الله وعدد من مسؤولي المجموعات الموالية لإيران في سوريا والعراق، وذلك بحسب تأكيد مصدر عسكري إيراني مقرب من قائد فيلق القدس إسماعيل قاني. 

وأشار المصدر لصحيفة "الجريدة" الكويتية إلى أن نصر الله أبلغ قاني خلال لقاء جمعهما في بيروت أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد يلجأ لاستهداف المنشآت النووية الإيرانية قبل مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبيت الأبيض.

وأوضح المصدر العسكري الإيراني أن نصر الله وضع قاني في صورة المخطط الذي كان يستهدفه وقادة آخرون في حلف المقاومة الذي تقوده طهران. بدوره نقل قائد فيلق القدس المعلومات للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

ونقل المصدر الإيراني عن نصر الله تحليله أن هدف أي ضربة لإيران سيكون إشعال المنطقة في وجه الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ومنعه من التوصل لاتفاق نووي جديد، وأن الضربة ستكون مشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأبلغ قاني، خامنئي، عن وجود معلومات تفيد بأن واشنطن سلمت تل أبيب 500 قنبلة نوعية خارقة تستطيع اختراق الترسانات على عمق 50 مترا قبل انفجارها، وهذا من شأنه أن يمنح إسرائيل القدرة على استهداف المنشآت النووية الإيرانية الموجدة تحت الأرض وفي الجبال.