الأحد  03 تموز 2022
LOGO

خلال الأسابيع المقبلة.. نتنياهو يزور مصر للقاء السيسي

2020-11-30 08:59:59 AM
خلال الأسابيع المقبلة.. نتنياهو يزور مصر للقاء السيسي
السيسي ونتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

قالت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن "إسرائيل" تعمل على تعزيز العلاقات مع دولة عربية أخرى، تجمعها بها علاقات دبلوماسية، بعد اتفاقيات التطبيع الإسرائيلية مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يغادر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال الأسابيع المقبلة، ومن المقرر أن يلتقي هناك بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب "معاريف"، تستعد المستويات السياسية في مصر و"إسرائيل" حاليا لزيارة نتنياهو للقاهرة، ومن المنتظر أن يجتمع مع السيسي لمناقشة القضايا المشتركة وخاصة الاقتصادية. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر عقد لقاء في المستقبل بين وفدين اقتصاديين من "إسرائيل" ومصر، لمناقشة المشاريع الاقتصادية المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين.

والتقى نتنياهو بالسيسي في مايو 2018، في اجتماع غير رسمي عُقد سرا. قبل عام، التقى الاثنان في نيويورك وأدليا ببيان مشترك. في عام 2016، كان من المقرر أن يزور نتنياهو القاهرة، لكن تم إلغاء الزيارة في ضوء تصريحات الوزير الإسرائيلي يوفال شتاينتس عن أنفاق حماس الحدودية.

وكانت آخر مرة زار فيها رئيس وزراء إسرائيلي مصر علنًا في عام 2010، في عهد حسني مبارك، عندما التقى نتنياهو، قبل وقت قصير من الإطاحة بحكمه.