الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 6 كيانات و4 سفن مرتبطة بكوريا الشمالية

2020-12-09 04:22:54 PM
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 6 كيانات و4 سفن مرتبطة بكوريا الشمالية
علما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

الحدث- جهاد الدين البدوي

ذكرت وكالة يونهاب أن الولايات المتحدة حددت يوم الثلاثاء 6 كيانات جديدة و6 سفن لإدراجها ضمن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) في بيان صحفي، "حدد المكتب 6 كيانات و4 سفن تتعلق بنقل الفحم الكوري الشمالي".

وصرح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، "كوريا الشمالية تواصل التحايل على الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على تصدير الفحم، وهو مصدر دخل رئيس يساعد في تمويل برامج أسلحة الدمار الشامل".

وأضاف "غالباً ما يستخدم النظام الكوري الشمالي العمالة القسرية من معسكرات الاعتقال في صناعات التعدين، بما في ذلك الفحم، ويستغل شعبه لتعزيز برامج الأسلحة غير المشروعة".

وتم إدراج الكيانات الستة الجديدة، بما في ذلك شركة "Always Smooth Ltd" الصينية ومقرها لندن، ضمن القائمة الأمريكية للمواطنين المصنفين بشكل خاص (SDN).

وتشمل شركة "Good Siblings Ltd" ومقرها أيضا لندن، و"Korea Daizin Trading Corp" في هانوي، و"Silver Bridge Shipping Co-HKG" و"Thinh Cuong Co., Ltd" و"WeiHai Huijiang Trade Ltd".

وقالت وزارة الخزانة إن جميع الكيانات المدرجة في القائمة تشكل "مخاطر عقوبات ثانوية" على لائحة عقوبات كوريا الشمالية.

وأضافت "بموجب الخطوة الأخيرة، تُحظر جميع المعاملات مع الكيانات المدرجة وعلى الأشخاص الذين يملكونها أو تسيطر عليهم المؤسسات المالية الأمريكية."

وجاءت خطوة يوم الثلاثاء بعد أن اتهم أليكس وونغ، نائب الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، الصين بالفشل في تنفيذ عقوبات مجلس الأمن الدولي المفروضة على كوريا الشمالية، التي تحد من شحنات الطاقة من وإلى كوريا الشمالية، بما في ذلك الفحم.

وقالت الوزارة "تتناول مثل هذه الإجراءات نقل وتصدير الفحم الكوري الشمالي في انتهاك لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (UNSCR) رقم 2371، وتؤكد أن الكيانات داخل الصين استمرت في الانخراط في الأنشطة المحظورة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي."