الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل الاغلاق الشامل في إسرائيل

2020-12-24 08:44:25 AM
تفاصيل الاغلاق الشامل في إسرائيل
شرطة الاحتلال- أرشيفية

الحدث ـ محمد بدر

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بني غانتس في مناقشة عقدت الليلة الماضية، تطبيق الإغلاق الشامل بدءا من يوم الأحد القادم للحد من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. وسيبدأ الإغلاق في تمام الساعة 5:00 مساءً، وسيستمر لمدة أسبوعين، وسيتم تمديده لأسبوعين آخرين إذا ظلت معدلات الإصابة مرتفعة لأكثر من ألف إصابة في اليوم.

ويشمل الإغلاق تقييد الحركة عن المنزل إلى كيلومتر (باستثناء الحالات الاستثنائية والخروج للتطعيم)؛ حظر الزيارات بين العائلات (باستثناء الأسرة النووية)؛ إغلاق أماكن الترفيه؛ عمل الشركات التي لا تتلقى جمهورًا بنسبة 50٪ من الحد المسموح به حاليا؛ تقييد النقل العام بـ 50٪ من الحد الطبيعي؛ يمنع التجمع لأكثر من 20 شخصا في الأماكن المفتوحة و10 في الأماكن المغلقة؛ الصيدليات سنظل مفتوحة.

وعلى عكس عمليات الإغلاق السابقة، سيعمل نظام التعليم الإسرائيلي هذه المرة جزئيًا؛ ستعمل رياض الأطفال ودور الحضانة والصفوف 1-4 و11-12 من 08:00 إلى 13:00، وتقييد ساعات التعليم كان الحل الوسط الذي توصل إليه وزراء حكومة الاحتلال في الوقت الذي طالبت وزارة الصحة بإغلاق نظام التعليم بأكمله باستثناء التعليم الخاص، لكن وزير التربية والتعليم يوآف جالانت طالب بإبقاء نظام التعليم مفتوحًا واقترح تحديد ساعات العمل.