الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مواصفات فريدة ولأول مرة.. ماذا تعرف عن سيارة سوناتا هايبرد الجديدة من هيونداي؟ (فيديو)

2021-02-02 12:43:55 PM
مواصفات فريدة ولأول مرة.. ماذا تعرف عن سيارة سوناتا هايبرد الجديدة من هيونداي؟ (فيديو)
سيارة سوناتا

الحدث الاقتصادي - رام الله

كشفت الشركة الفلسطينية للسيارات، الوكيل الرسمي لـ هيونداي موتورز في فلسطين عن مواصفات سيارة سوناتا هايبرد بطرازها الحديث والمميز، والتي تصف بأنها سيارة مريحة وعملية، وهي ضمن فئة سيارات الهجين والكهربائية، وتبلغ سعة محركها أربع أسطوانات 2000cc GDI، وتعمل بنظام وقود البنزين أو الهايبرد.

 ميكانيكياً، ستعتمد سوناتا هايبرد على محرك Smartstream هجين سعة لترين متصل بناقل حركة هجين من 6 سرعات مضافاً إليه علبة تروس أوتوماتيكية تعفي السائق من نقل السرعات بنفسه، وتبلغ قوة محرك الوقود فيها 150 حصانا.

 

وللسيارة، أبواب خلفية وأمامية، وتحتوي على 4 مقاعد وآخر خامس للسائق، أما عن قوة الدفع فهي أمامية، ويبلغ طول المركبة 4.90 متر، وعرضها 1.86 متر، وارتفاعها 1.445 متر، والعرض بين أقواس العجلات 2.840 متر، وهيكل السيارة مكفولٌ لغاية 3 سنوات، أما عن بطاريتها مدة كفالتها 7 سنوات.

وعن المواصفات الخارجية لسيارة سوناتا هايبرد، فلها فتحة سقفٍ بانورامية مميزة، ومصابيح خاصة بالضباب أمامية نوع LED وأخرى خلفية أيضاً، إضافة للمصابيح النهارية من ذات النوع. أما عن النوافذ فهي كهربائية بزجاجٍ معتم يضمن كامل الخصوصية، كما أن الفولاذ المكون للسيارة شديد الصلابة بنسبة 53%، ويبلغ طول جنط المغنيسيوم 17 إنشاً.

 وتمتلك سوناتا هايبرد مواصفات داخلية توفر أعلى درجات الراحة، فتعمل السيارة بنظام بصمة التشغيل، ومقاعدها جلدية مريحة، ويتوفر فيها نظام تكييف هوائي أوتوماتيكي أمامي وخلفي يعمل باللمس، وللحصول على أقصى درجات المرح والمتعة أثناء قيادة السيارة، وفرت سوناتا هايبرد نظام بلوتوث حر اليدين مع نظام التعرف على الصوت مع تحكمٍ عن طريق المقود، كما تحتوي السيارة على مدخل USB و AUX، ونظامٍ مريحٍ لأجهزة Android Auto Apple Carplay.

والسيارة شملت الكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام ووفرت ركوباً سلساً ومتكاملاً، فزُودت السيارة بسماعاتٍ من نوع BOSE مع نظام صوت يحتوي على 12 سماعة، كذلك وفرت الشركة فيها حساس مطر وآخر للإنارة، ونظام تدفئة عجلة القيادة، كما ضمنت توافر شاشة عرض على الزجاج الأمامي لإطلاعك الفوري على إعدادت حركتك، وزادت السيارة من فخامتها  بمجموعة الشاشات LCD Full digital لعدادات المراقبة مقاس 12.3 إنش، ليس هذا فحسب بل وفرت الشركة نظام شحن الهاتف الذكي لا سلكياً لضمان أعلى درجات الراحة، ويمكن للسائق أيضاً تغيير السرعات من المقود، واختيار وضعيات القيادة (ECO, Sport, Smart, Custom).

وخصصت سيارة سوناتا هايبرد في نظامها أعلى درجات السلامة والأمان التي تضمن لمستخدميها رحلة ممتعة وآمنة، ففيها 9وسائد هوائية، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام مانع الانزلاق الإلكتروني ABS ونظام ثبات السيارة ESB أيضاً، ويتوفر عجل احتياطي مؤقت، وجهاز إنذارٍ ومفتاح تحكمٍ عن بعد للأبواب، ولم تقف خطوات السلامة على ذلك فحسب، بل تجاوزتها لتوفير نظام مراقبة ضغط الهواء في العجلات، والمساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي مع المشاة وأيضاً نظام اكتشاف الدراجات الهوائية.

ووفرت سوناتا هايبرد أنظمة التوقف التلقائي والتحكم للمساعدة في اجتياز المرتفعات، والتحكم بتثبيت السرعة الذكية التكيفية مع التوقف والانطلاق في حركة المرور، ونظام إزالة الضباب التلقائي، وأضافت الشركة لهذا التصميم الحديث أنظمة الفرامل الإلكترونية مع التثبيت التلقائي والمحافظة على مسار المركبة والمساعدة لتفادي التصادم عند عبور السيارات من الخلف وعند الاصطفاف من الخلف، كما وفرت نظام المساعدة لتفادي التصادم في النقاط العمياء، وشاشة مشاهدة محيطية، وشاشة رصد البقعة العمياء، وكل هذه المزايا مجتمعة جاءت لتحقيق أعلى رفاهية ممكنة مع ضمان أعلى درجات السلامة والأمان.

ولمزيد من المعلومات حول أي من سيارات أو خدمات أو أنشطة الشركة الفلسطينية للسيارات يرجى الاستعانة ببيانات الاتصال التالية:

الرجاء ايجاد الرابط التالي لاستقبال استفسارات عن السيارات والعروض:

http://hyundai.palestineautomobile.com

او الرقم المجاني 1800700500

او صفحة الفيسبوك https://www.facebook.com/HyundaiPalestine/

 [email protected]

المعارض 

من الساعة 8:00 صباحا الى الساعة 6 مساءا 

نابلس – شارع رفيديا  

 رام الله – شارع الارسال

الخليل – شارع السلام

غزة – بجانب محطة ابو جبه