الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أول ظهور علني لترامب.. ماذا قال؟

2021-03-01 08:45:16 AM
أول  ظهور علني لترامب.. ماذا قال؟
ترامب

الحدث-محمد بدر 

ألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الليلة الماضية، في أول خطاب له منذ مغادرته البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/ يناير إلى أنه قد يترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية لعام 2024. 

وسأل ترامب الجمهور بعد حضوره للمنصة متأخرا نصف ساعة عن الموعد المحدد: "هل اشتقتم لي؟". مضيفا: "أقف هنا أمامكم اليوم لأعلن أن الرحلة التي بدأناها معًا لم تنته بعد".

ونفى الرئيس السابق وجود نية لتشكيل حزب جديد خلافا للتقارير الأخيرة. وقال "لقد اجتمعنا هنا للحديث عن المستقبل - مستقبل حركتنا وحزبنا وبلدنا الحبيب". 

وقال ترامب: "الحركة بدأت للتو، وفي النهاية سنفوز. سوف ننتصر. سأواصل القتال إلى جانبكم. نحن لا نشكل أحزاباً جديدة. لدينا الحزب الجمهوري الذي سيكون موحداً وأقوى من أي وقت مضى".

وانتقد ترامب خليفته في البيت الأبيض جو بادين، وهو أمر غير معتاد فيما يتعلق بالرؤساء الأمريكيين السابقين، الذين يميلون عمومًا إلى البقاء بعيدًا عن دائرة الضوء لبعض الوقت بعد الرئاسة. 

كما أشار ترامب إلى نية بايدن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران. وزعم أن إدارة بايدن رفعت العقوبات عن الجمهورية الإسلامية على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تنسحب من أي عقوبات حتى الآن. 

وحول الانتخابات الأمريكية قال ترامب "كانت لدينا عملية انتخابية سيئة للغاية وفاسدة تحتاج إلى تصحيح على الفور.. كان هناك تزوير في هذه الانتخابات، والمحكمة العليا والمحاكم الأخرى لم ترغب في فعل أي شيء حيال ذلك".