الأحد  11 نيسان 2021
LOGO

منها الرياضة والسفر.. الأنشطة التي تنشر فيروس كورونا أكثر من غيرها (صورة)

2021-03-02 09:26:59 AM
منها الرياضة والسفر..  الأنشطة التي تنشر فيروس كورونا أكثر من غيرها (صورة)
تعبيرية- رويترز

الحدث الصحي

نشرت جمعية تكساس الطبية، رسما بيانيا يوضح الأنشطة التي تساهم في نشر فيروس كورونا أكثر من غيرها، وشمل الرسم البياني نحو 40 نشاطا.

وبحسب الرسم البياني، فإن أكثر النشاطات نشرا للفيروس وذات خطورة مرتفعة هي الذهاب للمقاهي وحضور مناسبة فيها أكثر من 500 شخص والذهاب إلى مدرج رياضي أو السينما وحضور حفل موسيقي كبير، وزيارة حديقة ترفيهية وممارسة الرياضة في الصالات الرياضية وتناول طعام البوفيه.

وتأتي نشاطات: المعانقة والمصافحة وممارسة رياضة كرة القدم وكرة السلة، وحضور حفل زفاف أو جنازة والسفر بالطائرة وتناول الطعام داخل مطعم والذهاب إلى صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر؛ ضمن التصنيف ما بين معتدل إلى مرتفع الخطورة.

أما النشاطات متوسطة الخطورة فتشمل: زيارة قريب أو صديق في منزله، السباحة في بركة عامة، العمل لمدة أسبوع في مبنى إداري، إرسال الأطفال إلى المدرسة أو الحضانات. وضمن ذات التصنيف ولكن أقل بدرجة واحدة من حيث الخطورة تأتي نشاطات: التسوق في مركز تجاري، الذهاب إلى الشاطئ حضور حفلة شواء، تناول العشاء في منزل شخص آخر.

وتشمل النشاطات معتدلة الخطورة؛ قضاء ساعة في ساحة اللعب، المشي في مكان مزدحم، تناول الطعام في المطعم بالخارج، الذهاب إلى مكتبة أو متحف، الجلوس في غرفة الانتظار عند زيارة طبيب، قضاء ليلتين في فندق، ممارسة رياضة الغولف، المشي أو ركوب الدراجة مع آخرين، شراء الاحتياجات من البقالة.

بينا تضم النشاطات منخفضة الخطورة؛ الذهاب في رحلة تخييم، ممارسة رياضة التنس، تعبئة وقود السيارة، الحصول على طلبية طعام من المطعم، وأقلها خطورة فتح محتوى البريد.


No description available.