الأحد  16 أيار 2021
LOGO

موقع عبري: تقدم بطيء في مباحثات صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

2021-04-19 12:12:39 PM
موقع عبري: تقدم بطيء في مباحثات صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

قال موقع والا العبري، إن جهات أمنية إسرائيلية أجرت مباحثات قبل نحو أسبوع ونصف مع حركة حماس بوساطة مصرية، بهدف تحقيق تقدم باتجاه صفقة تبادل للأسرى.

ونقل موقع "واللا" عن مصادر أمنية لدى الاحتلال، أن حماس أبدت استعدادها للتنازل عن عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم في إطار الصفقة، ولكن لن يقل عن مئات المعتقلين.

وبحسب الموقع، جرت المحادثات يوم الثلاثاء، في الوقت الذي جرت فيه بمعبر إيرز/ بيت حانون احتفالية تولي منسق أعمال حكومة الاحتلال غسان عليان منصبه.

وقال: ضباط مخابرات مصريين التقوا في المعبر مع جهات أمنية اسرائيلية، وبعد تبادل للرسائل انتقلوا إلى معبر (خمسة/ خمسة) الفلسطيني الذي تسيطر عليه حماس؛ هكذا دار الحوار ذهابًا وإيابًا على مدار عدة ساعات، في معظمه حول قضايا متعلقة بدفع عملية الاتفاق.

أوضحت الجهات الأمنية الإسرائيلية أن على حماس أن تتنازل في قضية الأسرى المفقودين إذا أرادت أن تدفع المشاريع الاقتصادية، لكن الممثلين الذين أرسلوا من قِبل مسؤول حماس في قطاع غزة يحيى السنوار استمروا في إصرارهم على إطلاق سراح مئات الأسرى من بنهم أسرى من أصحاب الأحكام العالية. 

ويشير الموقع، إلى أنه في نهاية المحادثات، قالت الجهات الأمنية الإسرائيلية بأنه تم إنجاز "تقدم بطيء" استنادًا إلى تفاصيل أخرى.