الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المقدسيون يكسرون الحصار ويفتحون الطرقات لأهالي الداخل

2021-05-08 08:37:32 PM
المقدسيون يكسرون الحصار ويفتحون الطرقات لأهالي الداخل

 

الحدث الفلسطيني

تمكن أهالي وشبان مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، من كسر الحصار الذي فرضته شرطة الاحتلال الإسرائيلي في وجه المصلين القادمين من اراضي الـ 48.

وخرج الأهالي بقوافل من السيارات لملاقاة أهالي الداخل الذين واصلوا سيرهم نحو القدس مشيا على الأقدام بعد أن اعترضت قوات الاحتلال الحافلات التي تقلهم.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، وصول عشرات الحافلات القادمة من أراضي الـ48 إلى المسجد الأقصى المبارك، وطالبتها بالرجوع.

وترجل المئات من المواطنين من الحافلات، متوجهين سيرا على الأقدام نحو القدس كسرا لقرار الاحتلال بمنع وصولهم إلى الأقصى

ويتوجه الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني للصلاة في المسجد الاقصى المبارك وإحياء ليلة القدر، رغم الإجراءات الإسرائيلية المشددة، سواء من أراضي الـ48 ومن مختلف محافظات الضفة الغربية.

وتسعى سلطات الاحتلال لتقليل عدد المصلين القادمين الى المسجد الاقصى المبارك عبر ارجاع الحافلات والتضييق على المارة في البلدة القديمة، واقتحام المسجد الاقصى كما حدث بالأمس.

وأجرى وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم، السبت، مشاورات أمنيّة شارك فيها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وممثّلون عن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك)، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة.

ووجّه كوخافي بتعزيز قواته المنتشرة في مناطق مختلفة، والاستعداد لتصعيد محتمل، ضمن مجموعة قرارات أخرى، لم يعلن عنها، بحسب ما أورد المراسل العسكري في موقع "واللا" الإسرائيلي، أمير بوحبوط.

كما يستعد الجيش الإسرائيلي لمواجهة "مظاهرات عنيف" قرب المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة، بما في ذلك "محاولات لخرق السياج الأمني والعبور" إلى أراضي الـ48، في ظل التقارير عن استئناف تفعيل "الأدوات الخشنة" ضمن أنشطة الإرباك الليلي.