الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مفاوضات لتحويل باقي اللقاحات من إسرائيل للسلطة الفلسطينية

2021-06-20 08:42:37 AM
مفاوضات لتحويل باقي اللقاحات من إسرائيل للسلطة الفلسطينية
تعبيرية

ترجمة الحدث

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية نقلا عن مصدر إسرائيلي مسؤول، أن المباحثات لا تزال جارية بهدف قبول السلطة الفلسطينية باقي دفعات لقاح فايزر التي شملها الاتفاق، الذي ألغته الحكومة الفلسطينية من طرفها.

وقال المصدر لـ هآرتس، إن السلطة الفلسطينية كانت على علم بتاريخ انتهاء صلاحية اللقاحات، وإلغاء الاتفاق من طرفها سببه الاحتجاج الذي تولد في الشارع الفلسطيني بعد الكشف عن قرب انتهاء صلاحية اللقاح.

وفي السياق كشفت مراسلة شؤون الضفة الغربية في هيئة البث الإسرائيلية يوم أمس أن الـ 100 ألف لقاح التي نقلت كمرحلة أولى من الاتفاق لم تعد بعد إلى الإسرائيليين، وأن مفاوضات تجري لقبول الدفعات الأخرى.

وتشير وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن أطرافا في حكومة الاحتلال انتقدوا وزارة الصحة الإسرائيلية بسبب تضمينها إشارة إلى قرب انتهاء صلاحية اللقاحات، وهو ما اعتبروه سببا في الانتقادات الداخلية للسلطة الفلسطينية وبالتالي إلغاء الاتفاق.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت عن إلغاء اتفاق بموجبه تنقل إسرائيل مليون لقاح للسلطة شارفت صلاحيتها على الانتهاء مقابل أن تحصل على نفس العدد من حصة السلطة لدى شركة فايزر، والتي من المفترض أن تحصل عليها في سبتمبر وأكتوبر.