الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

القطاع الخاص يطالب الحمدالله وحكومته بالتواجد في غزة ثلاثة أيام أسبوعياً

2015-03-26 10:00:19 PM
القطاع الخاص يطالب الحمدالله وحكومته بالتواجد في غزة ثلاثة أيام أسبوعياً
صورة ارشيفية

 غزة -الحدث -خاص

طالب ممثلو القطاع الخاص وشخصيات اعتبارية رئيس الوزراء د رامي الحمدالله  بالعمل على معالجة العقبات التي تواجه عملية اعادة الاعمار واتخاذ خطوات عملية باتجاه معالجة القضايا التي تعترض أنشطة القطاع الخاص وفي مقدمتها الازدواج الضريبي والعمل على حل أزمة الكهرباء .
واستمع الحمدالله ممن حضروا هذا اللقاء الذي عقد في فندق المشتل في غزة اليوم وضم أكثر من مئة شخصية من مؤسسات القطاع الخاص والشخصيات المستقلة  الى مطالب القطاع الخاص حيث دعا نبيل ابو معيلق نائب رئيس اتحاد المقاولين الحمدالله وحكومته للتواجد في غزة ثلاثة أيام أسبوعياً ومثلها في الضفة الغربية والعمل على تفعيل دور وزير المالية  تجاه المخاطبات والكتب الموجهة اليه من غزة دون أن يجيب عليها بحسب أبو معيلق .
 ولفت أبو معيلق إلى أن القطاع الخاص وجه عدة كتب تتعلق بالقضايا والمعاملات الضريبية التي تقتضي متابعة وزير المالية لها  .
وطالب ابو معيلق بضرورة أن تضطلع وزارة المالية بدورها وتعمل على اعادة الاسترجعات الضريبة للقطاع الخاص و معالجة الازدواجية الضريبية  واختلاف المعايير المعمول بها في الضفة وغزة .
وسلم المجلس التنسيقي للقطاع الخاص الحمدالله رسالة أكد فيها أن المجلس التنسيقي من المفترض أن يكون شريكا في كافة الخطط المتعلقة بإعادة إعمار قطاع غزة، وكذلك الخطط التنموية التي تضعها الحكومة.
وجاء في رسالة المجلس التي تلقت الحدث نسخة عنها " نحن على أتم الاستعداد للاستمرار والتواصل معكم للعمل سويا لتنفيذ ومتابعة جميع القضايا العالقة" .
وطالب المجلس في رسالته بالعمل على معالجة آلية إدخال مواد البناء بكافة أنواعها لافتاً الى ان كافة القطاعات المكونة للحياة الاقتصادية متوقفة منها المدمر ومنها على طريق الانهيار وذلك بسبب الحصار المستمر.