الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: ذروة الموجة الحارة اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

2021-07-19 08:11:23 AM
الطقس: ذروة الموجة الحارة اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
أرشيف الحدث

الحدث الفلسطيني

 يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على البلاد وذروة الموجة الحارة، لذا يكون الجو، اليوم الاثنين، شديد الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على البلاد، مع تراجع في حدتها، وانخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو حارا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ودرجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

فيما تتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على البلاد، الأربعاء، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويكون الجو حارا نسبيا إلى حار، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة  .