الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إعلام أفغاني: الرئيس الأفغاني السابق استقر مع أسرته في أبوظبي

2021-08-18 12:08:29 PM
إعلام أفغاني: الرئيس الأفغاني السابق استقر مع أسرته في أبوظبي
أشرف غني

الحدث العربي والدولي

كشفت وسائل إعلام أفغانية عن أن الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني، استقر مع عائلته في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مغادرته كابل.

وقالت قناة "كابل نيوز" الأفغانية، اليوم الأربعاء: إن "الرئيس السابق أشرف غني استقر في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد فراره من أفغانستان قبل أربعة أيام".

وأضافت القناة في خبرها الذي قالت إنه "حصري": "قيل في البداية إن أشرف غني قد فر من طاجيكستان إلى عُمان، لكن مصدراً أخبر كابل نيوز بأنه يقيم في أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة".

بدوره قال حساب على "تويتر" يعرف نفسه على أنه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي، الثلاثاء، إن الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني موجود في الإمارات.

وفر الرئيس السابق أشرف غني من العاصمة كابل، 15 أغسطس الجاري، وذلك قبل وقت قصير من دخول مسلحي "طالبان" القصر الرئاسي وإعلان بسط سيطرتها على أفغانستان.

وسيطرت "طالبان"، الأحد الماضي، على العاصمة كابل بعد أن سيطرت على كل أفغانستان تقريباً، رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" على مدى ما يقرب من 20 عاماً لبناء قوات الأمن الأفغانية.

ومنذ مايو الماضي، بدأت "طالبان" بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامناً مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس الجاري، وفق اتفاق الدوحة للسلام في أفغانستان الموقع في فبراير 2021.