السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يكشف عن عرض أمريكي بتبني النموذج الأفغاني في الضفة الغربية

2021-08-18 02:59:19 PM
نتنياهو يكشف عن عرض أمريكي بتبني النموذج الأفغاني في الضفة الغربية
نتنياهو

الحدث الإسرائيلي

قال رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الاربعاء إنه رفض عرضاً أمريكياً قبل سنوات يقضي بتبني النموذج الافغاني على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال خلال منشور له على الفيسبوك " في سنة 2013 اتصل بي وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري ودعاني لزيارة سرية إلى أفغانستان لأرى كيف أقامت الولايات المتحدة قوة عسكرية محلية يمكنها الوقوف وحدها ضد الإرهاب".

وأضاف "كانت رسالته واضحة، وهي تطبيق إسرائيل النموذج الافغاني على الفلسطينيين، حينها رفضت العرض الامريكي بكل احترام وتقدير واعتذرت عنه، وقلت مع نفسي حينها أنه بمجرد مغادرة الولايات المتحدة لأفغانستان، سينهار كل شيء. وهذا ما حدث للأسف هذه الأيام، لقد احتل نظام إسلامي متطرف أفغانستان وسيحولها إلى حالة من الإرهاب تهدد السلام العالمي".

وأكد قائلاً: "وهذا ما سيحدث لنا لو سلمنا زمام الأمور للفلسطينيين في الضفة الغربية، لن يقيموا سنغافورة ، بل سيقيمون دولة إرهابية في الضفة الغربية ، وسيكونوا على مسافة قريبة من مطار بن غوريون وتل أبيب وكفار سابا".

وتابع: "الاستنتاج واضح لدينا وهي أنه لا يجب أن نثق بالآخرين للحفاظ على سلامتنا ، يجب أن ندافع عن أنفسنا بأنفسنا في مواجهة أي تهديد".