الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عكا: دعوات للمشاركة في فعاليات تضامنية مع أسرى المدينة

2021-08-19 10:13:24 AM
عكا: دعوات للمشاركة في فعاليات تضامنية مع أسرى المدينة

الحدث- سوار عبد ربه

دعت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا إلى الوقوف بجانب المعتقلين في سجون الاحتلال يومي الجمعة والسبت، ضمن سلسلة نشاطات بدأتها اللجنة في أعقاب حملة الاعتقالات الشرسة بحق أبناء عكا بعد هبة القدس وغزة الأخيرة، تحت عنوان "عكا لن تترك أبناءها في سجون الاحتلال".

وفي تفاصيل الفعاليات قال عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا محمد حلواني لـ"صحيفة الحدث" إن "اللجنة والمتضامنين سيقومون يوم الجمعة بمسيرة مشاعل، ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء، وستجوب عكا القديمة، وستحمل أسماء معتقلي عكا".

أما يوم السبت، فأوضح حلواني أن اللجنة ستقوم بنصب خيمة اعتصام أسفل ساحة مسجد الجزار في تمام الساعة الثامنة، بالإضافة إلى لقاءات مع أسرى محررين ومحامين، لينقلوا ما يجري مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالت حملة الاعتقال في عكا نحو 200 شاب فلسطيني في الأشهر القليلة الماضية، بقي منهم 29 شابا رهن الاعتقال حسب معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين.

وأكد حلواني أن الفعاليات مستمرة إسنادا للأسرى وذويهم، مطالبا من أبناء شعبنا في كل فلسطين إلى التواجد معهم وإسنادهم في عكا نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها المدينة وسكانها، خاصة في ظل الاعتقالات المستمرة، والظروف التي يمر بها الأسرى في سجون الاحتلال.

وتوجه حلواني بالنداء لأبناء المدن والبلدات المجاورة للالتفاف حول المعتقلين كون الحملة ما زالت مستمرة وتزداد وتيرتها أسبوعيا، مع استمرار الملاحقات.

ووصف عضو اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، الوضع في المدينة على أنه لا يطمئن، بسبب الاقتحامات والاعتقالات المكثفة، فحتى الأسرى داخل السجون يعانون من أوضاع صعبة، نتيجة الأكل السيء الذي يقدم لهم، والتعذيب النفسي والتهديدات التي يتعرضون لها بالأهل وغيرها.