الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يغلق مقر النقابة العامة للعاملين بقطاع الخدمات والأعمال الحرة في رام الله

2021-09-16 11:27:18 AM
الاحتلال يغلق مقر النقابة العامة للعاملين بقطاع الخدمات والأعمال الحرة في رام الله
النقابة العامة للعاملين في قطاع الخدمات والأعمال الحرة- رام الله والبيرة

الحدث الفلسطيني

اقتحمت قوات الاحتلال  فجر اليوم الخميس مقر النقابة العامة للعاملين في قطاع الخدمات والأعمال الحرة- رام الله والبيرة.

وصادرت قوات الاحتلال أجهزة حواسيب، آلات طابعة، وجهاز تلفاز وغيرها من الأجهزة، كما صادرت العديد من الملفات والأوراق والكتب الخاصة بعمل النقابة.

وألصقت قرارا على بابها بعد إغلاقه بالصفائح صادر عن ما يسمى "قائد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لمنطقة يهودا والسامرة" يفيد بإغلاق مقر النقابة لمدة ستة أشهر تنتهي حتى تاريخ 12.3.2022.

وقالت النقابة في بيان إن هذا ليس الاقتحام الأول من نوعه منذ تأسيس مقرها عام 1985، فقد تكرر إغلاقها من قبل الاحتلال العديد من المرات والتي كان آخرها في أيلول/ 2019.

وتأسست النقابة من أجل حماية الحقوق المشروعة للعاملين في قطاع الخدمات والأعمال الحرة، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية، وتنظيمهم وفقا للمبادئ والقيم والأخلاق النقابية، والمساعدة الذاتية والإعتماد على الذات والديمقراطية والمساواة والعدالة والتضامن ومشاركتهم في العملية الإنتاجية من خلال العديد من الأنشطة، والتي قدمت مقابلها ولا زالت تقدم العديد من الضرائب والتي كان آخرها إغلاق المقر ومصادرة محتوياته.

وأكدت النقابة على أنها سوف تستمر بالقيام بكافة واجباتها المناطة بها اتجاه العمال، وستكون جاهزة لتقديم الإستشارات القانونية والنقابية اللازمة.

واشارت النقابة إلى أنها ستستمر في النضال لأجل حقوق العمال، إلى أن يتم إعادة فتح أبوابها.