الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الزراعة: سنشهد انخفاضا على أسعار الدجاج

2021-10-31 10:34:32 AM
وزير الزراعة: سنشهد انخفاضا على أسعار الدجاج
دجاج

متابعة الحدث 

قال وزير الزراعة رياض العطاري إن أسعار الدجاج ستشهد اليوم الأحد انخفاضا، فيما أسعار الخضروات لن تشهد ارتفاعا نظرا لتوفرها بكميات جيدة في السوق.

وأضاف العطاري في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن أسعار الفواكه سيطرأ عليها ارتفاع بسبب أن غالبيتها مستوردة من الخارج.

وأوضح أن أسعار المنتجات في الأسواق مستقرة، ولا يمكن الحديث عن قفزة كبيرة في أسعار السلع.

ودعا إلى عدم التعاطي مع الحجم الكبير من الإشاعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي من شأنها إحداث بلبلة بين المواطنين.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الوطني أمس السبت، عن السقف السعري الاسترشادي الأعلى لكليو غرام الدجاج اللاحم بـ15 شيقلا.

وشددت الوزارة في بيان لها وصل صحيفة الحدث، على أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يتجاوز هذا السقف ومن يحاول استغلال الحالة الراهنة في مقدمتها الإحالة للنيابة العامة والإغلاق.

وبين وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم نشر تحديث لقائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الأساسية التي تخضع حاليا لدراسة كافة متغيرات حركة أسعار السلع.

وأعلن الوزير العسيلي،عن تشكيل خلية أزمة حكومية وجمعيات حماية المستهلك لضبط وتنظيم السوق الفلسطيني والحفاظ على استقرار الأسعار، علاوة على تعزيز منظومة حماية المستهلك لتغطية كافة المحلات التجارية في محافظات الوطن.

وشدد العسيلي على أن سلسلة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين ومن يحاول استغلال الحالة الراهنة وصولاً إلى وضعه على قائمة سوداء تحرمه من خدمات وزارة الاقتصاد في مزاولة مهنة التجارة، لافتاً إلى أن السلع الأساسية المعروضة حاليا في السوق والتي تخضع لمراقبة ومتابعة من قبل طواقم حماية المستهلك يجب أن تباع بالسعر القديم.