الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

باريس سان جيرمان يضرب مارسيليا بالثلاثة

2015-04-06 10:40:17 AM
باريس سان جيرمان يضرب مارسيليا بالثلاثة
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
نجح باريس سان جيرمان بالفوز على مضيفه مارسيليا ودك شباكه بثلاثة اهداف كاملة ليحاظ بذلك على صدارة الدوري الفرنسي ، وكان ذلك في مباراة مثيرة جمعت الفريقين غلى ملعب مارسيليا الفالديروم .
 
و بهذا الانتصار النفيس يكون باريس سان جيرمان قد رفع رصيده إلى 62 نقطة ليعود إلى الصدارة بعد فوز ليون، بينما أحلام فريق الجنوب الفرنسي قد تبخرت بتأخره في المركز الثالث خلف ليون برصيد 57 نقطة.
 
بداية المباراة كانت هادئة وحذرة للغاية وانحصر بها اللعب في وسط الميدان، ولم يعكر صفو هذا الهدوء سوى انفراد صريح للبي أس جي عن طريق الأرجنتيني "خافيير باستوري" على إثر تمريرة من الرائع فيراتي ولكن لاعب باليرمو السابق أطاح بالكرة خارج المرمى.
 
رد مارسيليا ظهر بعد نصف ساعة من ضربة البداية عبر المهاجم "أندري جينياك" الذي تمكن من وضع فريقه في المقدمة بهدف رائع بدأه بنفسه مُمررًا الكرة إلى صانع اللعب بايت الذي أعادها إليه بعرضية ممتازة ارتقى لها جينياك متفوقًا على المدافع ماركينيوس ليضع الكرة برأسه في شباك سيريجو.
 
ورغم إصابة دافيد لويز ومغادرته المبكرة للملعب، إلا أن الفريق الباريسي لم يتأخر في تعديل النتيجة بفضل لاعب الوسط المميز "بليز ماتويدي:" ومن عمل فردي رائع تمكن الفرنسي من اختراق دفاع اللوال وأرسل تصويبة مركونة رائعة على يسار الحار مانداندا الذي فشل في التصدي لكرته ليعود الضيوف بهدف التعادل.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين فرض جينياك نفسه نجمًا للشوط الأول بتسجيله الهدف الثاني لمارسيليا مستغلاً خطأ فادح من الأرجنتيني باستوري الذي قطعت منه كرة على مشارف منطقة الجزاء وضعت جينياك منفردًا بالمرمى، وهدية مثل تلك لا ترفض من قبل وصيف لائحة هدافي الليج آ الذي تكفل بوضع الكرة في الشباك معادلاً سجل إبراهيموفيتش التهديفي بالدوري برصيد 17 هدفًا.
ا
نهار مارسيليا بشكل غير متوقع في الشوط الثاني، وساهم في هذا الانهيار كذلك هدف تعديل النتيجة السريع من البي أس جي بعد 4 دقائق فقط من بداية الحصة الثانية عبر البرازيلي "ماركينيوس" الذي صلّح هفوته في لقطة الهدف الأول وهذا بعدما استغل ارتداد تصويبة من زلاتان تهيأت أمامه ليصوبها بقوة من داخل منطقة الست ياردات في الشباك.
 
استمر ارتباك مارسيليا وفي الدقيقة 51 حصل المتصدر على الأفضلية للمرة الأولى في المباراة بعد استغلال الخطأ الذي لا يغتفر للمدافع موريل الذي حول عرضية من باستوري في الشباك بالخطأ في مرماه ليحطم معنويات زملائه ويعقد المباراة على فريق الجنوب.

أغلق لوران بلان المساحات على مارسيليا وكان استحواذ أصحاب الأرض سلبيًا أغلب فترات النصف ساعة الأخير من المباراة ليعود البي أس جي من رحلة الجنوب بثلاث نقاط ربما تكون الأثمن هذا الموسم.