السبت  03 كانون الأول 2022
LOGO

غانتس في واشنطن لدراسة احتمالية تنفيذ هجوم ضد منشآت إيران النووية

2021-12-09 09:10:54 AM
غانتس في واشنطن لدراسة احتمالية تنفيذ هجوم ضد منشآت إيران النووية
بيني غانتس

ترجمة الحدث

غادر وزير جيش الاحتلال بني غانتس صباح اليوم الخميس إلى الولايات المتحدة، في زيارة من المتوقع أن يلتقي خلالها مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن. 

وفقا لتقارير في وسائل الإعلام الأمريكية، من المتوقع أن يناقش غانتس وكبار مسؤولي مؤسسة الدفاع الأمريكية إمكانية شن هجوم على إيران، في حال فشل الطرق الدبلوماسية مع طهران. 

وقال غاتس قبيل مغادرته إن "إيران تشكل خطرا على السلام العالمي والمنطقة وتسعى لأن تصبح خطرا وجوديا على إسرائيل، وستناقش الاجتماعات في واشنطن مسارات العمل الممكنة لضمان وقف محاولتها الوصول إلى الفضاء النووي وبالتالي توسيع أنشطتها في المنطقة".

وتتزامن زيارة غانتس مع استئناف المحادثات النووية في فيينا، بعد توقف دام أسبوعا أجرت خلاله إيران وممثلو القوى الكبرى مشاورات داخلية بشأن مزيد من المحادثات. 

وقال مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز للأنباء إن غانتس وأوستن سيناقشان التدريبات العسكرية المحتملة التي سيعملان عليها للسيناريو الأسوأ استعدادًا لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية إذا لزم الأمر. 

وأفيد كذلك أن رؤساء البنتاغون قدموا في أكتوبر الماضي إلى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان لمحة عامة عن جميع الخيارات العسكرية الحالية لضمان عدم قدرة إيران على إنتاج أسلحة نووية.