الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جنرال إسرائيلي: إذا صنعت إيران قنبلة نووية سنهاجمها مباشرة

2021-12-12 09:23:55 AM
جنرال إسرائيلي: إذا صنعت إيران قنبلة نووية سنهاجمها مباشرة
أرشيفية

ترجمة الحدث

حذر الجنرال الإسرائيلي إيال زامير، الذي شغل حتى وقت قريب منصب نائب رئيس أركان جيش الاحتلال، من تصنيع إيران للقنبلة النووية، وقال إن "إسرائيل ستتصرف مباشرة". 

وأضاف زامير، الذي تحدث في مؤتمر IAC في ميامي، إن "إسرائيل" يجب أن تكون قلقة بشأن المحادثات الجارية في فيينا بين إيران والدول الأخرى، لأنه "لا يمكن الوثوق بالإيرانيين". 

وقال الجنرال الإسرائيلي إن "ايران لن تتراجع إلا إذا واجهت تهديدا واضحا يردعها. كنا نفضل أن تقود الولايات المتحدة هذا التهديد الذي يجب أن يكون مكونا من عنصرين: الجاهزية والقدرة".

وتابع زاميرا قائلا إن "الاستعداد وحده لا يكفي، والقدرة وحدها لا تكفي. الولايات المتحدة لديها كلا الأمرين، ولكن إذا لم تتصرف، فسيتعين على إسرائيل التحرك. إذا قررت إيران تصنيع القنبلة غداً، فإن إسرائيل ستتصرف. لدينا القدرة على القيام بذلك".

زامير، الذي خدم حتى الصيف الماضي كنائب لرئيس أركان جيش الاحتلال، يُقدّر بأنه سيكون رئيس الأركان بعد أفيف كوخافي، وهو يتواجد حاليًا في واشنطن في مهمة دراسية. 

وبحسب زامير، حاولت طهران بناء جيش منظم في سوريا على غرار حزب الله في لبنان، لكن الإسرائيليين هم من منعوا ذلك. وفي إشارة إلى غزة، قال زامير، الذي شغل سابقًا منصب قائد المنطقة الجنوبية، "إنها مسألة وقت فقط حتى الجولة القادمة من القتال في قطاع غزة".