الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أيمن زيدان يوثق مسيرته في كتاب

2021-12-13 09:50:54 AM
أيمن زيدان يوثق مسيرته في كتاب
أيمن زيدان

إصدارات 

 مسيرة إبداع طويلة بدأت بحلم يراود طفلاً صغيرا، كبر الحلم في قلبه فأصبح أيقونة، إنه أيمن زيدان النجم السوري والعربي وواحد من المؤسسين في الدراما والكوميديا العربية، وصاحب تجربة فنية فريدة تستحق الوقوف عندها.

ولأن هناك علاقة خاصة تجمعه بالقلم والكتابة اختار زيدان أن يوثق لحظات الشغف والفرح والحزن والنجاح والصعوبات في إصدار جديد صادر عن دار كنعان للدراسات والنشر تحت عنوان “سأصير ممثلاً”.

واستطاع زيدان عبر إصداره الجديد أن يعيد الحياة إلى وجوه مرت في حياته ولحظات كانت عابقة بالحلم والحماسة ودروب وأمكنة حفرت في وجدانه آثاراً عميقة وذكريات متناثرة.

ووظف زيدان صفحات إصداره للبوح عن حلمه الأول ليجمع فيه بين المذكرات والتأريخ الشخصي للحركة الفنية والمسرحية في سوريا خلال السنوات التي شهدت على المسيرة الفنية لزيدان.

وعن الكتاب قال زيدان “سأصير ممثلا يختزل لحظات من حلم وهوس خلق عندي ومراحل تطوره وصولاً إلى بدايات المرحلة الاحترافية، ولم أكتب الكتاب رغبة مني بأن أؤرخ للحركة الفنية بل أردت أن أحكي عن هذا الحلم كيف وجد وكبر ونما وما التحديات التي واجهها متناولا محطات خاصة في حياتي لا يعرفها الكثيرون”.

يشار إلى أن الفنان أيمن زيدان الذي ولد عام 1956 وتخرج ضمن الدفعة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1981 لديه العشرات من الأعمال في المسرح والسينما والتلفزيون كممثل ومخرج، وصدرت له العديد من الكتب في القصة القصيرة منها “ليلة رمادية” و”وجوه”.