السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هولندا تفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة

2014-07-13 12:25:06 PM
 هولندا تفوز على البرازيل بثلاثية نظيفة
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات

عمقت هولندا جراح البرازيل المضيفة وثبتت خروجها من الباب الخلفي لمونديال 2014 لكرة القدم، بفوزها عليها 3-صفر في مباراة تحديد المركز الثالث على ملعب "مانيه غارينشا الوطني" في برازيليا.
وسجل أهداف اللقاء كل من روبن فان بيرسي عبر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة، والظهير الأيسر دالي بليند في الدقيقة 17، وفينالدوم في الدقيقة 91.
وأقيمت المباراة من دون شد عصبي على غرار مباريات المركز الثالث في تاريخ النهائيات، خصوصا بعدما طالب فان غال مدرب الطواحين بإلغائها لغياب الحافز وخصوصا اذا كان الطرفان من عيار البرازيل وهولندا.
وجاءت الخسارة البرازيلية بعد الأخيرة المذلة في نصف النهائي أمام ألمانيا 1-7 الثلاثاء الماضي، لتسقط في مباراتين متتاليتين على أرضها لأول مرة منذ عام 1940 .
وأنهت هولندا مشوارها من دون أن تتعرض للخسارة، ففازت في خمس مباريات وتعادلت مرتين مع كوستاريكا في ربع النهائي والارجنتين التي تغلبت عليها بركلات الترجيح في نصف النهائي الاربعاء وتحتسب نتيجتها بمثابة التعادل.
ويلاقي منتخب الماكينات الألماني نظيره التانغو الارجنتيني، في المباراة النهائية للمونديال على ملعب الماركانا الشهير في ريودي جانيرو، تمام الساعة 10:00 بتوقيت القدس.