الخميس  26 أيار 2022
LOGO

أنقرة وتل أبيب تعتزمان تبادل السفراء بينهما بعد قطيعة استمرت لسنوات

2022-01-25 11:51:46 AM
أنقرة وتل أبيب تعتزمان تبادل السفراء بينهما بعد قطيعة استمرت لسنوات
علما تركيا و"إسرائيل"

ترجمة الحدث

قالت صحيفة "صباح" التركية، إن تركيا لإعادة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنه يجري حاليا تبادل أسماء السفارات بين الجانبين، بعد قطيعة دبلوماسية استمرت لأعوام عدة.

وبحسب الصحيفة، فإن تركيا بدأت حقبة جديدة في السياسة الخارجية، مبنية على “السلام والاستقرار والأمن الدبلوماسي” مع دول المنطقة.

وأشارت، إلى أنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرر البدء بعملية جديدة، وتم تشكيل مجموعات عمل بشأن الخطوات الواجب اتخاذها عبر تحديد أهداف لتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة وإسرائيل وأرمينيا ودول الخليج.

وحول العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت الصحيفة التركية، أنه تم اتخاذ الخطوات الأولى لتحسين العلاقات مع إطلاق سراح سائحين إسرائيليين بعد اعتقالهما بتهمة التقاط صورة لمنزل الرئيس أردوغان، وتبع الحادثة أول اتصال هاتفي بين أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يعيد الجانبان فتح سفاراتهما بشكل متبادل في الفترة المقبلة، وكشفت أن أنقرة وتل أبيب قد حددتا أسماء السفراء الذين سيتم إرسالهما بشكل متبادل، ومن المتوقع أن تعقد اجتماعات على مستوى كبار المسؤولين في الفترة المقبلة.