الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بولندا تُقدم ثلاثمائة ألف جرعة من لقاحات موديرنا لفلسطين

2022-02-04 02:48:33 PM
بولندا تُقدم ثلاثمائة ألف جرعة من لقاحات موديرنا لفلسطين
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

في اطار التعاون الثنائي الفلسطيني البولندي، إستُكمِلت اليوم الجمعة كافة الاجراءات لوصول الدفعة الأولى من اللقاحات التي تبرعت بها جمهورية بولندا لدولة فلسطين، وفق اتفاقية تعاون مشترك، تأكيداً على أواصر التعاون والصداقة بين فلسطين وبولندا، وتتسلم بموجبها وزارة الصحة الفلسطينية 300,000 ثلاثمائة الف جرعة من لقاحات موديرنا.

وقد تابعت وزارتي الخارجية الفلسطينية والبولندية خطوات هذا الدعم الذي تقدمت به بولندا عبر الوكالة البولندية للاحتياطات الاستراتيجية "RARS " التي وقعت اتفاقية ثلاثية في هذا المجال بين الوكالة البولندية، ووزارة الصحة الفلسطينية، وشركة موديرنا، وستقوم منظمة الصحة العالمية باستلام تلك الشحنة من اللقاحات من مطار بن غورويون لتسليمها لمخازن مهيئة لذلك في وزراة الصحة في رام الله، هذا وافادنا سفير دولة فلسطين لدى بولندا د.محمود خليفة أن الدفعة الثانية من هذا التبرع البولندي الكريم هي 500.000 جرعة فايزر ستتم لاحقا.

وتعبر وزارة الخارجية الفلسطينية عن شكرها وتقديرها لجمهورية بولندا على مواقفها ودعمها المتواصل لفلسطين وشعبها، وتُقدر عالياً الجهود التي بذلتها وزارة الصحة الفلسطينية في هذا المجال، وكذلك جهود سفارة دولة فلسطين في وارسو وجهود سفير دولة فلسطين د. محمود خليفة، و سفارة جمهورية بولندا في فلسطين في متابعة تفاصيل الإجراءات المتعلقة بهذا الدعم حتى اللحظات الأخيرة.