السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: مستمرون في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%

2022-02-25 09:44:48 PM
رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: مستمرون في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%
علم إيران

الحدث العربي والدولي

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، إن طهران مستمرة في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% و"هذا الأمر هو الذي جر الغربيين على عجالة إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف إسلامي أن "موقف إيران واضح في المفاوضات، المحادثات برمتها تجري لرفع العقوبات، كما أننا نتابعها لنتمكن من التحقق من رفع العقوبات والحصول على ضمانات بعدم حدوث خرق للاتفاق مرة أخرى".

وأوضح: "إيران تخضع لقوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقد أثبتت ذلك، لكن على الرغم من الرقابة الصارمة التي تمارس علينا، لم يقوموا بمساعدتنا في المجال النووي السلمي وأكثر من ذلك حاولوا إعاقة عملنا واتهمونا بمحاولة صنع قنبلة ذرية".

وتابع: "التخصيب مستمر، ونتابعه إلى سقف 60 بالمئة، وهو الذي جر الغربيين على عجالة إلى طاولة المفاوضات".

وأردف: "اتخد القرار بالشروع في بناء المفاعلات باستخدام قدراتنا المحلية، ويمكننا تخصيب اليورانيوم وفق قرارات وإرادة الدولة، ولا داعي للقلق حيال ذلك".

وأكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، أنه "لا توجد ضمانات حقيقية على الساحة الدولية، كل ما نسعى وراءه هو منع الإدارة الأمريكية من الانسحاب من الاتفاق مرة أخرى، والترتيبات يجب أن تتخذ بطريقة تترك لنا مجالا للعودة إلى نشاطاتنا في حال عدم التزامهم بالتعهدات، هم التزموا بجزء من ذلك وبقيت أجزاء منها فقط" مضيفا أنهم "يمنعون تطوير التكنولوجيا النووية في إيران".

المصدر: RT