الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وكالة يهودية تفتتح 6 مراكز لاستقبال اللاجئين على حدود أوكرانيا

2022-02-26 11:31:00 PM
وكالة يهودية تفتتح 6 مراكز لاستقبال اللاجئين على حدود أوكرانيا
لاجئون

الحدث العربي والدولي

علنت وكالة "شليشيم" اليهودية أنها ستفتح 6 مراكز على طول الحدود الأوكرانية في بولندا ومولدوفا ورومانيا وهنغاريا لاستقبال اللاجئين اليهود من أوكرانيا.

وقالت الوكالة إنها ساعدت المجموعة الأولى من المهاجرين الإسرائيليين الجدد للعبور إلى بولندا، مع الاستعدادات الفورية لمساعدة الكثيرين غيرهم.

وتهدف هذه المحطات التي تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية الإسرائيلية ومؤسسة "ناتيف"، إلى المساعدة الفورية لموجات الهجرة المتوقعة بسبب الحرب في أوكرانيا.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية، كانت الوكالة اليهودية تعمل من محطة عالية مركزية في لفوف، كانت هذه نقطة إنطلاق المجموعة الأولى من المهاجرين الذين عبروا الحدود إلى بولندا اليوم.

وفي أعقاب قرار وزارة الخارجية الإسرائيلية، نقلت الوكالة اليهودية اليوم أيضا مهاجرين من أوكرانيا إلى الجانب البولندي من الحدود، ومن هناك سيعبرون الحدود إلى أوكرانيا كل يوم مع فرق دبلوماسية إسرائيلية من أجل مواصلة مساعدة اليهود الأوكرانيين الذين يريدون الهجرة إلى إسرائيل.

وتوقعا لموجة كبيرة من الهجرة في ظل الحرب المستمرة في أوكرانيا، تعمل الوكالة اليهودية على زيادة تواجدها في الميدان لرعاية المهاجرين حتى يتمكنوا من السفر إلى إسرائيل.

المصدر: وكالات