الإثنين  17 حزيران 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مركز خليل السكاكيني يقيم معرض "وما زلنا نخطو نحوها"

2022-03-03 11:47:22 AM
مركز خليل السكاكيني يقيم معرض

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

يقيم مركز خليل السكاكيني الثقافي وحوش الفن الفلسطيني معرض "وما زلنا نخطو نحوها" بمشاركة 13 فنان وفنانة من كل أنحاء الوطن، ب10 مشاريع فنية، يقدموا من خلالها رؤية جديدة ونقدية حول علاقتهم مع القدس، المدينة الثابتة المتحولة على الدوام.

ويتناول معرض "وما زلنا نخطو نحوها" العلاقات والروايات الشخصية والجمعية حول مدينتنا، القدس، ويشكل منصة للفنانين المشاركين للبحث في علاقتهم الشخصية مع المدينة، وطرح ما يرونه تعبيراً عنها وعن قضاياها، بحثا في تعدد طبقاتها السياسية والتاريخية والاجتماعية، وتقصي ما يعد هامشاً للمدينة، سعيا لاستكشاف مركات الهوية وتعدديتها وتنوعها، من خلال إنتاج روايات تتحدى الحدود الاستعمارية المرسومة لفضاءات المدينة ومساحاتها.

وتتنوع الأعمال المعروضة وما تتناوله من ثيمات، فمنها ما يقدم رؤية للمدينة تتخطى المركز إلى الهامش، ومنها ما يعالج العلاقة الشخصية التي تربط أصحابها، الفنانين، بالقدس، مستحضرين ذكريات الطفولة، في حين تقدم أعمال أُخرى روايات محلية لقصص المدينة وناسها.ط

 كما ويتضمّن المعرض أعمالا تفاعلية جعل من الزائر مساهما فاعلاً في بناء روايات المدينة وفي تتبع مساراتها، وفي صناعة حكايتها.

ويشارك في المعرض: بيسان أبو عيشة، صابرين الحاج أحمد، محمد الحواجري، محمد شريف، شذى صفدي، عاصم عطون، معاذ غدير، سجى قطينة، ريم المصري، مجد المصري، ياسمين منصور .

وينطق المعرض يوم الأربعاء الموافق 9/3/2022 ويستمر لشهرين متتاليين وعلى مدار الأسبوع ما عدا الجمعة.