الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية

2022-03-06 08:55:09 AM
آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية
الرئيس الأوكراني، زيلنيسكي

ترجمة الحدث

* طالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كولبا بفرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد لقائه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بولندا، وقد اتفقا على عقوبات إضافية من المرجح أن يتم تطبيقها في الأيام المقبلة. 

* أعلن صندوق النقد الدولي أنه قد يوافق على 1.4 مليار دولار كمساعدات طارئة لأوكرانيا بسبب "التأثير الشديد" للحرب على الاقتصاد العالمي.

* الأمم المتحدة: قتل 351 مدنيا حتى الآن في الحرب وجرح 707، وهذه البيانات محدثة حتى يوم الجمعة الماضي.

* من المتوقع أن تواصل روسيا وأوكرانيا المحادثات يوم الاثنين، وأعلنت كييف أن الجولة الثالثة من المحادثات مع موسكو ستعقد يوم الاثنين. هذا، بعد أن تم الاتفاق في جولة المحادثات السابقة على ممر إنساني في مدينة ماريوبول.

* دعت إدارة بايدن المواطنين الأمريكيين في روسيا إلى مغادرة البلاد على الفور، وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون أو يسافرون في روسيا من إمكانية تعرضهم للخطر أثناء إقامتهم في موسكو. 

* الرئيس الأوكراني زلنسكي يطلب من دول أوروبا الشرقية إمداد بلاده بالطائرات، وفي محادثة مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، دعا زلنسكي الناتو إلى فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، وحظر شراء النفط من روسيا وتعليق استخدام شركتي Visa و MasterCard في روسيا.

* تقارير: قد يصل عدد اللاجئين الفارين من المعارك إلى 1.5 مليون بحلول اليوم الأحد، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويبلغ هذا العدد اليوم أكثر من 1.3 مليون لاجئ.

* قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زلنسكي إن الناتو قد أعطى "الضوء الأخضر لمواصلة قصف أوكرانيا" من خلال رفض تطبيق منطقة حظر طيران، مضيفا "سيموت المزيد بسبب ذلك. سيموتون بسبب الضعف الذي يعاني منه الناتو". 

* حذر الناتو من أن منطقة حظر الطيران قد تؤدي إلى حرب واسعة النطاق في أوروبا مع روسيا، وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن "الطريقة الوحيدة لفرض منطقة حظر طيران هي إرسال طائرات الناتو إلى المجال الجوي الأوكراني، ومثل هذا الوضع قد يؤدي إلى حرب مع روسيا المسلحة بأسلحة نووية".