الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

واشنطن بوست: الولايات المتحدة أعدت خطة لفرار الرئيس الأوكراني

2022-03-06 10:15:50 AM
واشنطن بوست: الولايات المتحدة أعدت خطة لفرار الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي

ترجمة الحدث

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الليلة الماضية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستعدون لاحتمال أن يضطر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي إلى الفرار من البلاد. 

وفقًا لمسؤول أمريكي كبير، تخشى الولايات المتحدة من هزيمة الجيش الأوكراني، وبالتالي وضعت وزارة الخارجية والبنتاغون والوكالات الفيدرالية خططا في حال احتاجوا إلى مساعدة زيلنسكي على الفرار. 

بحسب التقرير، تستعد الولايات المتحدة لسيناريو سيشكل فيه زيلنسكي حكومة ويديرها من بولندا المجاورة.

ويطلق زيلنسكي على نفسه اسم "الهدف الأول لروسيا"، لكنه أكد للمواطنين أنه على الرغم من التهديدات لحياته، إلا أنه لا ينوي مغادرة العاصمة كييف. 

وبحسب تقرير صحيفة واشنطن بوست، فإنه على الرغم من أن الجيش الأوكراني يحاول بكل قوة صد الهجوم الروسي، إلا أنه بسبب الصعوبات اللوجستية، سيبدأ الجيش الروسي قريبًا في دخول المدن وتحقيق إنجازات واسعة. 

ورفض ميخائيل بودلاك مستشار زيلنسكي أن يتحدث عن خطط طوارئ لسيناريو تحتل فيه روسيا أوكرانيا. ومع ذلك، قال بودولاك إن أوكرانيا تستعد للدفاع عن العاصمة.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى إن أوروبا والولايات المتحدة تمهدان الطريق لوضع تكون فيه أوكرانيا بأكملها تحت السيطرة الروسية وبالتالي تسقط حكومة زيلنسكي. في مثل هذه الحالة، سيكون قرار الأمم المتحدة الذي يدين الغزو بمثابة أساس للاعتراف بحكومة زيلنسكي.