الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة منددة باستهداف الطلبة في مخيم العروب

2022-03-06 02:06:32 PM
إصابة بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة منددة باستهداف الطلبة في مخيم العروب
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أصيب، ظهر اليوم الأحد، شاب بجروح، جراء اصابته بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة باستهداف طلبة كلية الخضوري بمخيم العروب شمال الخليل.

وقال مدير مستشفى عالية الحكومي طارق البربراوي، إن شابا يبلغ من العمر (19 عاما) أصيب برصاصة في قدمه، ووصفت إصابته بالطفيفة.

وأوضح شهود عيان، أن طلبة كلية الخضوري بالعروب انطلقوا في مسيرة باتجاه مدخل الكلية المحاذي لشارع رقم (60)، للتنديد بجرائم الاحتلال التي تستهدف طلبة الكلية، والتي كان اخرها استشهاد الطالب عمار أبو عفيفة، الذي ارتقى قبل أيام بعد خروجه من الكلية.

وتقوم قوات الاحتلال بشكل متواصل بعرقلة المسيرة التعليمية، وتنصب الحواجز على مدخل الكلية، وتقوم بتوقيف الطلبة وتفتيشهم، او اعتقالهم والاعتداء عليهم بالضرب، او إطلاق النار والغاز المسيل للدموع صوبهم.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، صباح اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت البوابة الرئيسية لمدخل مخيم العروب، واقتحمت الحي المحاذي للشارع الرئيسي رقم (60).

كما هدد عضو الكنيست ايتمار بن غفير، عددا من الأطفال قرب مخيم العروب بإطلاق النار عليهم، مدعيا أنهم "رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة".

وتهجم أحد المستوطنين ويدعى "عوفر" على اصحاب المحال التجارية المحاذية للشارع الالتفافي لمخيم العروب، وحاول اجبارهم على اغلاق محالهم التجارية تحت تهديد السلاح، وبحماية قوات الاحتلال.