السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أوكرانيا: مليونا لاجئ ومقتل 474 مدنيا منذ بدء الغزو الروسي

2022-03-08 06:09:07 PM
أوكرانيا: مليونا لاجئ ومقتل 474 مدنيا منذ بدء الغزو الروسي
أرشيفية

الحدث العربي والدولي

مع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، يومه الـ13، ما زالت القوات الروسية تحاول السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية متقدمة باتجاه العاصمة كييف، مع فرضها حصارا على عدد من المناطق، مترافقا بقصف بمختلف الأسلحة يوقع المزيد من الضحايا.

وعلى الرغم من الهدنة المؤقتة ووقف إطلاق النار في بعض المناطق، إلا أنه استمرت الاشتباكات في بعض المناطق، إذ احتدمت المعارك في محيط العاصمة كييف وعلى محوريها الشمالي والشمالي الغربي. وفي إربين تم رصد فرار آلاف العالقين من وسط إربين، مع استمرار المعارك جنوب المدينة.

يأتي ذلك فيما أعلنت هيئة الأركان الروسية أن وقفا لإطلاق النار سيسري ابتداء من العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية. وتراقب وزارة الدفاع الروسية تحركات مدمرتين أميركيتين مزودتين بصواريخ موجهة دخلتا بحر البلطيق.

من جانبها، قالت هيئة الأركان للجيش الأوكراني، إن القوات الروسية تحشد لاقتحام العاصمة كييف، وتحاول إنشاء ممر بري في القرم باتجاه مدينة ماريوبول. وذكرت الهيئة في بيان، أن القوات الروسية تسعى لبسط سيطرتها الكاملة على بوتشا وإربين للاقتراب من كييف، وأن الجيش الروسي يحصل على الإمدادات من الأراضي البيلاروسية.

وأكدت السلطات الأوكرانية سيطرة القوات الروسية على 6 مدن رئيسية في زابوروجيا.