الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

واشنطن ترفض طلبا أوكرانيا لتزويدها بطائرات من طراز MiG-29

2022-03-09 12:29:15 PM
واشنطن ترفض طلبا أوكرانيا لتزويدها بطائرات من طراز MiG-29
تعبيرية

ترجمة الحدث

رفضت الولايات المتحدة أحد المطالب الرئيسية للأوكرانيين، بعدما أعلنت بولندا بشكل مفاجئ أنها ستنقل جميع طائراتها الـ 28 من طراز MiG-29 مجانًا إلى قاعدة رامشتاين للقوات الجوية الأمريكية في ألمانيا، بحيث يتم نقلها من قبل واشنطن إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن "احتمال إقلاع طائرات من قاعدة أمريكية باتجاه المجال الجوي الأوكراني في ظل وجود طائرات مقاتلة روسية يثير مخاوف جدية بين حلفاء الناتو". 

وأضاف المتحدث الأمريكي معلقا على الرفض الأمريكي لنقل طائرات من طراز MiG-29 إلى أوكرانيا: "الولايات المتحدة ستواصل التشاور مع بولندا وحلفائها حول هذه المسألة والمشاكل اللوجستية التي تطرحها، لكننا لا نعتقد أن هذا اقتراح يمكن تحقيقه". 

وهاجم بطل الشطرنج العالمي السابق غاري كاسباروف، الذي يُعتبر أحد أبرز منتقدي بوتين في روسيا، القرار الأمريكي، قائلا: "مرة أخرى؟ هل هذه مزحة؟ على الناتو أن يفعل أشياء لا يحبها بوتين ".

حتى اللحظة، ترفض الدول الأعضاء في الناتو إرسال قوات إلى أوكرانيا، التي ليست عضوًا في التحالف العسكري، أو الموافقة على طلب إغلاق مجالها الجوي وبالتالي المشاركة بشكل فعال في الحرب ضد روسيا.