الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

واشنطن تحذر من استخدام موسكو للسلاح الكيماوي

2022-03-10 08:31:21 AM
واشنطن تحذر من استخدام موسكو للسلاح الكيماوي
علما روسيا والولايات المتحدة

ترجمة الحدث

حذرت الولايات المتحدة من أن روسيا قد تستخدم أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا، وأنها تستعد لمثل هذا الاحتمال، وذلك بعد تحذير روسي من أن الجيش الأوكراني قد يستخدم السلاح الكيماوي لاتهام روسيا باستخدامه.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الليلة الماضية، إن مزاعم روسيا بشأن تورط الولايات المتحدة المزعوم في تطوير معامل أسلحة بيولوجية وكيميائية في أوكرانيا كاذبة.

ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زيكروفا، بأنها "سخيفة" بعد تصريح الأخيرة بأن أوكرانيا تدير مختبرات أسلحة كيماوية وبيولوجية مدعومة من الولايات المتحدة.

وكرر نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة الاتهام أمس، وحث وسائل الإعلام الغربية على تغطية "المعلومات عن المختبرات البيولوجية السرية في أوكرانيا".

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساكي على تويتر "كل هذه حيلة واضحة من روسيا لمحاولة تبرير هجومها المخطط وغير المبرر على أوكرانيا". 

وأضافت "الآن بعد أن روجت روسيا لهذه المزاعم الكاذبة، والصين تدعم هذه الدعاية المزعومة، نحتاج جميعًا إلى القلق من أن روسيا قد تستخدم أسلحة كيماوية أو بيولوجية في أوكرانيا".