الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل تجديد مخزون القبة الحديدية

2022-03-10 08:45:48 AM
مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل تجديد مخزون القبة الحديدية
القبة الحديدية

ترجمة الحدث

وافق مجلس النواب الأمريكي صباح اليوم الخميس على ميزانية قدرها مليار دولار لتمويل تجديد مخزون نظام القبة الحديدية الإسرائيلية، بالإضافة إلى ميزانية المساعدة الأمنية السنوية لإسرائيل البالغة 3.3 مليار ونصف دولار.

في سبتمبر، تمت إزالة ميزانية تجديد مخزون القبة الحديدية الاعتراضية في أعقاب خلاف داخلي في الحزب الديمقراطي الذي يسيطر على الكونجرس.

 بعد يومين، وافق الكونجرس على اقتراح تمويل تجديد مخزون القبة الحديدية بأغلبية ساحقة من 420 مشرعًا مقابل تسعة. لكن في أكتوبر / تشرين الأول، أرجأ مجلس الشيوخ تصويتًا آخر على اقتراح تمويل الصواريخ بعد أن عارضه السناتور الجمهوري راند بول.

وكجزء من المساعدة السنوية لإسرائيل، سيتم تحويل نصف مليون دولار إليها من أجل شراكات الدفاع الصاروخي، وهي ميزانية تمت الموافقة عليها في مذكرة تفاهم موقعة بين إدارة أوباما وحكومة نتنياهو في عام 2015. 

وتشمل التفاهمات التي تم التوصل إليها عام 2015، بعد شهور من المفاوضات ميزانية قدرها 38 تريليون دولار للمساعدة العسكرية لإسرائيل لمدة عشر سنوات.

وكجزء من الميزانية، وافق مجلس النواب أيضًا على 219 مليون دولار كمساعدات للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال صندوق الدعم الاقتصادي، و 40 مليون دولار كمساعدة أمنية للفلسطينيين، وهو أعلى مبلغ تم التعهد به لهم منذ عام 2015.