الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

خطبة جمعة تتسبب بعزل الأسير خضر عدنان انفرادياً لأسبوعين

2015-04-14 11:50:30 AM
خطبة جمعة تتسبب بعزل الأسير خضر عدنان انفرادياً لأسبوعين
صورة ارشيفية
 
الحدث – ريتا أبو غوش

أفادت عائلة الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان (37 عاما)، بأن إدارة سجن "هداريم" نقلته، أمس الاثنين، إلى العزل الإنفرادي ولمدة أسبوعين.
 
من جهتها، أكدت زوجة الأسير رندة موسى لـ"الحدث" أن قرار سجن "هداريم" بعزل الشيخ عدنان يأتي على خلفية خطبة الجمعة التي ألقاها يوم الجمعة المنصرم التي تحدث فيها عن استشهاد الأسير المحرر جعفر عوض والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم.
 
وأضافت موسى أنّه وفي ظل شح المعلومات التي تصلهم من داخل السجون، فإنّ العائلة تلقت مؤخراً خبراً من أحد المحامين يفيد بنقل الشيخ عدنان إلى العزل ضمن مجموعة من الخطوات القمعية التي قامت بها سلطات الاحتلال ضد الأسرى عموماً والإداريين خصوصاً خلال العدوان الأخير على غزة.
 
وأضافت موسى أنّ هذا الإجراء يأتي ضمن مجموعة من الخطوات العقابية ضد الشيخ عدنان التي كان من ضمنها حرمانه من الزيارات العائلية ومنع إدخال "الكانتينا" له وعدم السماح له بمقابلة محاميه في بعض الأحيان.
 
وكانت زوجة الشيخ قد سمح لها، أمس الاثنين، بزيارته للمرة الأولى منذ اعتقاله في شهر تموز الماضي، وحوّل الشيخ في تموز إلى الاعتقال الاداري قبل أن يتم تمديد الاعتقال مرتين على التوالي.
 
جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الشيخ خضر عدنان على حاجز عسكري بين جنين ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بتاريخ 8-7-2014 تزامناً مع حملة الاعتقالات التي سبقت العدوان على غزة، ويعتبر خضر مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري التي انتهت بالإفراج عنه في نيسان من العام 2012.