السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قناة على "تليغرام" تسرّب صورا شخصية ووثائق لرئيس الموساد (فيديو)

2022-03-17 05:39:13 AM
قناة على
رئيس الموساد في احدى الصور المسربة

الحدث الإسرائيلي

تحدثت وسائلُ إعلامٍ إسرائيليةٍ عن "اشتباهٍ خطيرٍ"، يتعلّق بـ"اختراق الحاسوب الشخصي لرئيس الموساد، دافيد برنيع، ونشرِ صورٍ وتفاصيلَ شخصيةٍ تتعلّق به، وبعائلته ومكان سكنه، بهدف إحراجه". واتّهمت وسائل الإعلام هذه "إيران بالوقوف وراء هذه العملية".

وقد احتلّ هذا الخبر صدارة نشرات الأخبار على التلفزيونات الإسرائيلية.

وقال المعلّق العسكري في "القناة 12"، نير دفوري، إنَّ "هذه صوراً لم نرَ مثلها، تتضمّن تفاصيلَ شخصيةً، وأفلاماً لرئيس الموساد، كما تدّعي مجموعةُ قراصنةٍ أنها كشفتها في الفترة الأخيرة".

 

وزعم الفيديو المنشور على قناة "Open Hands" على "تليغرام" و"تويتر" و"إنستغرام" و"يوتيوب" و"تيك توك"، التي أنشأت جميعها يوم أمس الثلاثاء، أن المعلومات التي تم الحصول عليها كانت من عملية استخباراتية مطولة أجريت ضد بارنيا، وبدأت في عام 2014.

وقالت المجموعة: ""لدينا هدية صغيرة للموساد.. مع الحب لديفيد.. عيد بوريم سعيد"، في إشارة إلى عيد "المساخر" اليهودي الذي يبدأ ليلة اليوم الأربعاء.

وأظهر الفيديو الذي يتضمن ترجمات باللغات الإنجليزية والعبرية والعربية، عدة صور شخصية وتذاكر طيران باسم بارنيا وبطاقة هويته ووثائق ضريبية موجهة إلى زوجته، وصور من الأقمار الصناعية لمنزله الخاص في وسط مدينة هود هشارون.

كما نشر الفيديو، مقطع من محادثة فيديو خاصة كان يجريها رئيس الموساد.

وزعمت المجموعة أنها بدأت عملية المراقبة ضد بارنيا من خلال اقتحام قاعدة بيانات مكتبة المدينة المحلية، مشيرة إلى أن المزيد من المواد المتعلقة برئيس الموساد ستنشر قريبا.