السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرض الحبس الفعلي لمدة عام على أحد معتقلي الهبة الشعبية من عكا

2022-03-22 12:30:55 PM
فرض الحبس الفعلي لمدة عام على أحد معتقلي الهبة الشعبية من عكا
مسيرة مشاعل دعما للمعتقلين في عكا- أرشيفية

الحدث 48

فرضت المحكمة الحبس الفعلي لمدة عام على الشاب بلال حلواني، أحد معتقلي الهبة الشعبية من مدينة عكا، اليوم الثلاثاء.

وكانت المحكمة قد أدانت حلواني على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في عكا.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلت مئات الشباب العرب من البلاد على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة، في أيار/ مايو 2021.

ومما يذكر أنه لا يزال 20 شابا من مدينة عكا رهن الاعتقال في السجن، في حين يقبع 12 معتقلا في الحبس المنزلي بشروط مقيدة، غالبيتهم مبعدون عن عكا، وتدار ملفاتهم وهم خارج السجون، على خلفية أحدث الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

والشبان المعتقلون في السجن هم: نديم أنطقلي، وخليل خاسكية، وقصي عباس، وقاسم مجدوب، ومصطفى مصري، ومحمد عثمان، وجواد سطيلي، وأحمد عكاوي، وفؤاد عسكري، وهيثم علي، وزكريا ماضي، وأحمد ماضي، وحبيب أبو حبيب، ومحمد حلواني، وفؤاد ماضي، ومحمد أسود، وساهر حتحوت، ومحمد حجوج، وأحمد سعدي، وخالد أحمد.

والشبان في الحبس المنزلي بشروط مقيدة، غالبيتهم مبعدون عن عكا، وتدار ملفاتهم من خارج السجون في الوقت الحالي، وهم: هلال أنطقلي، وبلال حلواني، وخالد سليمان، وكريم حسين، وأدهم بشير، وحسن عيد، وباسل طنطوري، ومعتز علي، وخالد أنصاري، وكامل طوالبة، وأحمد شموخ، وفايز سالم.

المصدر: عرب 48