الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزيرة النقل الإسرائيلية تغادر إلى الإمارات

2022-03-27 12:50:11 PM
وزيرة النقل الإسرائيلية تغادر إلى الإمارات
علما الإمارات و"إسرائيل"

الحدث الإسرائيلي

تغادر وزيرة النقل الإسرائيلية، ميراف ميخائيلي، اليوم الأحد، متوجهة إلى الإمارات، حيث ستعقد اجتماعات حول قضايا النقل والبنية التحتية.

وتزور ميراف ميخائيلي، عضو الكنيست، اليوم دبي، حيث ستلتقي بكبار الشخصيات الإدارية في مجال النقل والبنية التحتية ومع شخصيات بارزة في مجالات النقل والطيران. والخدمات اللوجستية.

هذا ومن المقرر أن توقع الوزيرة، خلال زيارتها، اتفاقية شحن مع وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل محمد المزروعي، وزيارة ميناء جبل علي للاطلاع على الإمكانات التجارية للتعاون عن قرب، إذ أن الاتفاقية ستعمل على تعزيز وتحسين الروابط البحرية بين الطرفين، وإنشاء ممر بحري فعال ورخيص وسريع للتجارة وخلق فرص لدول الشحن الوطنية في كلا البلدين.

كما ستعقد الوزيرة اجتماعات حول الاستفادة من إمكانات الرحلات الجوية الإسرائيلية الإماراتية، وستلتقي مع الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن تحسين حرية الحركة للمواطنين الإسرائيليين المقيمين في الإمارات واتفاقية الاعتراف المتبادل وتحويل رخص القيادة.

في حين ستختتم ميراف ميخائيلي عملها بزيارة أجنحة المرأة والتنقل في إكسبو دبي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الزيارة الخارجية الأولى للوزيرة في دورها الحالي وتهدف إلى تعزيز العلاقات بين إسرائيل والإمارات، لتعزيز الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات النقل والطيران والنقل، وتطوير علاقات العمل بين البلدين.