الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السلطات الإسرائيلية لا تزال تحتجز جثماني منفذي عملية الخضيرة

2022-04-08 01:42:17 PM
السلطات الإسرائيلية لا تزال تحتجز جثماني منفذي عملية الخضيرة
الشهيدان أيمن وإبراهيم إغبارية

الحدث 48

لا تزال السلطات الإسرائيلية تحتجز جثماني الشابين إبراهيم وأيمن إغبارية منفذَي عملية إطلاق النار في مدينة الخضيرة، مساء يوم 27 آذار/ مارس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين ومنفذَي العملية، وإصابة آخرين.

وتوجّهت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان من الناصرة، برسالة عاجلة إلى كل من وزير الأمن الداخلي، ووزير الأمن، والمدير العام للشرطة الإسرائيلية، طالبت فيها بتسريح جثماني الشابين إغبارية من مدينة أم الفحم، حتى يتسنى لعائلتيهما دفنهما وفقا لما تقتضيه الشريعة الإسلامية.

وقال المحامي مصطفى سهيل محاميد من "ميزان" إن "حق عائلة الفقيدين أن تدفن ولديها بحسب أصول الشريعة الإسلامية، لذلك توجهنا باسمها برسالة عاجلة، يوم الثلاثاء الأخير، لكل من وزير الأمن الداخلي عومر بارليف، ووزير الأمن بيني غانتس، والمدير العام للشرطة، من أجل تسريح الجثمانين".

وأكد أنه "لغاية الآن لم تتلق ميزان جوابا بخصوص موعد تسريح الجثمانين".

وأشار محاميد إلى أن "ميزان ومركز 'عدالة' بصدد عقد لقاء نهاية هذا الأسبوع، لبحث الخطوات التالية في حال لم تعلن السلطات الإسرائيلية عن موعد تسريح الجثامين".

ونسبت السلطات الإسرائيلية للشابين إبراهيم وأيمن إغبارية تنفيذ عملية الخضيرة، يوم الأحد 27 آذار/ مارس 2022، وأسفرت عن مقتلهما إلى جانب مقتل شرطيين إسرائيليين وإصابة آخرين.