الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ردا على استباحة الأقصى.. حركة أبناء البلد تدعو لتظاهرة في حيفا

2022-04-17 12:07:53 PM
ردا على استباحة الأقصى.. حركة أبناء البلد تدعو لتظاهرة في حيفا
أرشيفية

الحدث 48

دعت حركة أبناء البلد في الداخل الفلسطيني المحتل وقوى وطنية أخرى، إلى تظاهرة اليوم في حيفا، نصرة للأقصى، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وقالت حركة أبناء البلد في بيان: إن قطعان المستوطنين تقوم منذ ساعات الصباح بحماية جيش الاحتلال الصهيوني باستباحة المسجد الأقصى، بعد أن قام جيش الاحتلال بإخلائه من المصلين وإفراغه من أي قوة جماهيرية فلسطينية تسطيع أن تحميه ".

وأضافت: "العشرات ممن كانوا هناك أصيبوا، واعتقل الآخرون، وذلك استمراراً لمسلسل الاعتقالات والاعتداءات الذي بدأ يوم الجمعة المنصرم، ليعلن ميدانيا أنه خدع ونكث وعوده للمقاومة في غزة، وأنه مستمر بانتهاك واستباحة المسجد الأقصى، وممارسة طقوسه الدينية فيه، باعتباره هيكلهم المزعوم".

وطالبت الحركة بإطلاق سراح المعتقلين من يوم الجمعة في الأقصى وأم الفحم ومعتقلي الأمس بالناصرة، مؤكدة أن شعبنا أقوى من كل المؤامرات والاعتداءات، ومن قاوم هذا الاحتلال الصهيوني منذ عام 1881، يستطيع حتماً أن يتصدى لهذه العدوانات الجديدة.

وأكدت الحركة رفضها الاعتراف "بالاستاتيكو" القائم الذي يسمح باستباحة الأقصى وإقامة الشعائر التلمودية فيه، الأمر الذي لا يختلف كثيرا عن ذبح القرابين.